Fetching data...

كيفية استخدام ميزة Zoom على iPhone

يبدو أن ميزات إمكانية الوصول من Apple لا حصر لها. لذا ، من السهل تعلم شيء جديد يمكنك القيام به باستخدام جهاز iPhone أو iPad. حتى Apple Watch لديها ميزات إمكانية الوصول التي تتيح لك التحكم فيها بدون أي شيء سوى إيماءات اليد.

بغض النظر عن وضعك ، يتمتع iPhone بالعديد من الميزات التي تجعله سهل الوصول إليه واستخدامه لأي شخص. خذ ميزة التكبير ، على سبيل المثال. يمكنك استخدامه وتغيير حقًا كيف تنظر إلى جهاز iPhone الخاص بك. إذا كنت لا ترغب في ارتداء النظارات طوال الوقت ، أو إذا كنت تريد تكبير وتصغير iPhone بسهولة .

ما هي ميزة التكبير / التصغير؟


‏ Zoom هي ميزة إمكانية الوصول التي تتيح لك تكبير شاشة iPhone. لا يهم التطبيق الذي تستخدمه ؛ يمكنك التكبير أو التصغير لقراءة أو التحقق من بعض التفاصيل التي يصعب رؤيتها. فكر في الأمر على أنه استخدام تطبيق Magnifier على شاشة iPhone.



كيفية تمكين التكبير على iPhone


لم يكن تمكين التكبير على iPhone أسهل من ذلك. لكن لا تقم بتمكينه حتى تعرف كيفية استخدامه بشكل صحيح. لذا تأكد من مواصلة القراءة قبل تشغيله.

1-افتح تطبيق الإعدادات.
2- قم بالتمرير لأسفل وحدد إمكانية الوصول.
3- اضغط على Zoom.
4- تبديل تكبير.

سيقوم جهاز iPhone الخاص بك بتكبير الشاشة على الفور. لا تقلق ، يمكنك دائمًا التكبير والتصغير وقتما تشاء.



كيفية التحكم في تكبير / تصغير جهاز iPhone الخاص بك


يمكنك التحكم في التكبير / التصغير للقيام بكل ما تحتاجه. يمكنك التكبير والتصغير بنقرتين وكذلك تغيير مستوى التكبير حتى لا تقوم بالتكبير بالكامل.

للتكبير والتصغير ، كل ما عليك فعله هو النقر نقرًا مزدوجًا على شاشتك بثلاثة أصابع ، وسيقوم جهاز iPhone تلقائيًا بالتكبير أو التصغير بالكامل.

تحتاج إلى سحب ثلاثة أصابع على شاشتك إذا كنت تريد التحرك أثناء التكبير.

وإذا كنت تريد ضبط مستوى التكبير / التصغير يدويًا ، فيمكنك النقر نقرًا مزدوجًا على شاشتك بثلاثة أصابع والسحب فورًا دون تحرير أصابعك. تتطلب هذه العملية قليلًا من التدريب ، ولكنك ستتعرف على جوهرها بعد عدة محاولات.

أخيرًا وليس آخرًا ، إذا كنت ترغب في الوصول إلى قائمة Zoom ، فكل ما عليك فعله هو النقر ثلاث مرات بثلاثة أصابع على شاشتك.

تمكين الكتابة الذكية أثناء استخدام التكبير

افتراضيًا ، لا يمكنك استخدام لوحة المفاتيح على جهاز iPhone أثناء استخدام Zoom. حسنًا ، ماذا تفعل إذا كنت تريد أن تكون قادرًا على الكتابة أثناء التكبير؟

لحسن الحظ ، يمكنك تغيير هذا أيضًا إذا كنت تريد ذلك.

1-انتقل إلى تطبيق الإعدادات.
2- قم بالتمرير لأسفل وانقر على إمكانية الوصول.
3- حدد تكبير.
4-شغّل "الكتابة الذكية".


الآن ، في المرة القادمة التي تريد فيها الكتابة ، ستظهر لوحة المفاتيح كالمعتاد ، وبدلاً من تكبير الشاشة بملء الشاشة ، سيكون لديك فقط نافذة تكبير.



كيفية التبديل بين تكبير الشاشة الكاملة وزوم النافذة

ميزة التكبير لديها وضعان مختلفان: تكبير الشاشة بالكامل و تكبير النافذة.

باستخدام ميزة التكبير بملء الشاشة ، سيتم تكبير شاشتك بالكامل عند استخدام ميزة التكبير / التصغير. من ناحية أخرى ، ستنشئ Window Zoom نافذة صغيرة منبثقة أعلى جهاز iPhone الخاص بك ، ويمكنك تحريكها واختيار مكان التكبير.

بشكل افتراضي ، يعد Full Screen Zoom هو الخيار الأول الذي تحصل عليه ، ولكن يمكنك تغييره على النحو التالي :

1-أفتح الإعدادات.
2- قم بالتمرير لأسفل وانتقل إلى إمكانية الوصول.
3- اضغط على Zoom.
4- اضغط على Zoom Region.
5- حدد تكبير الشاشة بالكامل أو تكبير النافذة.

هناك طريقة أسرع للقيام بذلك. ما عليك سوى النقر ثلاث مرات على شاشتك بثلاثة أصابع لإظهار قائمة التكبير وتحديد اختيار المنطقة. ثم اضغط على تكبير الشاشة بالكامل أو تكبير النافذة. اضغط خارج القائمة لإغلاقه.



كيفية استخدام وحدة التحكم في التكبير

كما ذكرنا سابقًا ، يمكنك التنقل حول شاشتك المكبرة عن طريق سحب ثلاثة أصابع. ولكن يمكنك أيضًا تمكين وحدة التحكم في التكبير إذا كان ذلك أسهل بالنسبة لك.

الشيء الرائع في وحدة التحكم Zoom هو أنه يمكنك تخصيصها للقيام بأشياء أخرى عند النقر عليها. على سبيل المثال ، يمكنك تخصيص نقرة واحدة ونقرة مزدوجة وثلاثية. ويمكنك حتى ضبط مستوى التكبير / التصغير عن طريق النقر المزدوج وتحريك وحدة التحكم.

1- افتح تطبيق الإعدادات.
2- قم بالتمرير لأسفل وانقر على إمكانية الوصول.
3- حدد تكبير.
4- اضغط على Zoom Controller.
5- شغّل عرض وحدة التحكم.

يمكنك أيضًا تخصيص لون وحدة التحكم وشفافيتها ، بحيث لا تغطي الكثير على شاشتك. يمكنك أيضًا إظهار أو إخفاء وحدة التحكم عن طريق النقر ثلاث مرات على شاشتك بثلاثة أصابع ثم النقر فوق إظهار وحدة التحكم أو إخفاء وحدة التحكم من قائمة التكبير / التصغير.



إعدادات تكبير أخرى قد ترغب في تجربتها

إلى جانب الإعدادات التي ذكرناها من قبل ، يمكنك أيضًا تعديل أشياء أخرى لتخصيص Zoom كيفما تشاء.

على سبيل المثال ، يمكنك ضبط الحد الأقصى لمستوى التكبير من تطبيق الإعدادات ليناسب احتياجاتك.

يمكنك أيضًا إضافة اختصارات لوحة المفاتيح إذا كنت تستخدم لوحة مفاتيح خارجية. إذا كنت تستخدم جهاز مؤشر ، فستتوفر لديك أيضًا خيارات لضبط التكبير / التصغير باستخدام المؤشر ومعرفة كيفية تحرك صور الشاشة باستخدام المؤشر.

شيء رائع آخر هو أنه يمكنك تغيير المرشحات بحيث تتكيف ميزة Zoom مع المرشح الأفضل لعينيك.

كيفية إضافة تكبير / تصغير إلى اختصارات إمكانية الوصول الخاصة بك

إذا قررت أنك تريد استخدام Zoom على أساس يومي ، فقد يكون من الأفضل لك إضافته إلى اختصارات إمكانية الوصول الخاصة بك. بهذه الطريقة ، سيكون من الأسهل تغيير الإعدادات أو تمكين أو تعطيل التكبير حسب رغبتك.

1- اذهب للاعدادات.
2- قم بالتمرير لأسفل وانقر على إمكانية الوصول.
3- قم بالتمرير لأسفل مرة أخرى وحدد
4- اختصارات إمكانية الوصول.
5- قم بالتمرير لأسفل مرة أخرى واضغط على Zoom.

كاتب

إرسال تعليق