Fetching data...

3+ ميزات جديدة في iOS 15.5 القادمة

استغرقت Apple وقتها في دفع أول مطور تجريبي لنظام iOS 15.5. الإصدار التجريبي الجديد ، الذي يبدأ ما يمكن أن يكون آخر إصدار مهم لنظام iOS 15 قبل وصول iOS 16 ، هبط أمس ، بعد ثلاثة أسابيع من الإصدار العام لنظام iOS 15.4.

يمثل هذا تحولًا كبيرًا جدًا عن الإصدارات السابقة من نظام التشغيل iOS 15 ، والتي شهدت كل واحدة منها الإصدار التجريبي الأول من الإصدار التالي الذي يصل بعد أيام قليلة فقط من الإصدار العام. و مع ذلك ، في هذه المرحلة ، قدمت Apple أيضًا كل ما وعدت به لنظام التشغيل iOS 15 وإخوانه. كانت Universal Control على iPad و Mac والمعرفات الرقمية على iPhone هي الأجزاء الأخيرة من اللغز. و قعت هذه في مكانها الشهر الماضي ؛ يمكن للناس في ولاية أريزونا الآن استخدام المعرفات الرقمية في iOS 15.4 ، ووصل Universal Control إلى iPadOS 15.4 و macOS 12.3.

جلب iOS 15.4 أيضًا مفاجأة لمستخدمي iPhone : القدرة على استخدام Face ID بالكامل أثناء ارتداء قناع. بقدر ما يمكننا أن نقول ، فإن أول إصدار تجريبي من iOS 15.5 لا يتضمن أي شيء رائع إلى هذا الحد. نظرًا لأن Apple ليس لديها أي شيء آخر ينتظر في الأجنحة ، فربما يكون من العدل أن نقول إن هذا يتعلق في الغالب بالتحسينات والتغييرات غير التقليدية.

ومع ذلك ، يعني الإصدار النقطي أننا يجب أن نرى أكثر من مجرد "إصلاحات للأخطاء وتحسينات في الأداء". بشكل عام ، تقوم Apple بإجراء زيادة كاملة فقط عندما تكون هناك تغييرات كبيرة في واجهة برمجة التطبيقات. في هذه الحالة ، نعتقد أن Apple تضع المزيد من الأسس لميزة Tap to Pay الجديدة. 


  • انقر للدفع على iPhone

ظهر دليل على Tap to Pay في الإصدار التجريبي من iOS 15.4 ، لكن هذا لا يعني أنه تم إعداده بالكامل. بعد كل شيء ، وجد المطورون رمزًا لـ AirTags في الإصدارات التجريبية المبكرة من iOS 13 - قبل عامين كاملين من إصدارها مع iOS 14.3.

بينما تخبرنا مصادرنا أن Tap to Pay لن يتم إطلاقه بالكامل حتى وصول iOS 16 هذا الخريف ، تعمل Apple بالفعل على إتاحة أجزاء منه لمنصات الدفع وشركائها من المطورين حتى يكونوا جاهزين عند إطلاقه. نظرًا لأن iOS 16 لن يظهر حتى يونيو ، يجب أن يكون الرمز موجودًا بالفعل في إصدارات iOS 15 المتوفرة.

على الرغم مما سمعناه ، لا يمكننا أيضًا استبعاد احتمال أن تطرح Apple خدمة Tap to Pay في وقت أقرب ، وربما بطريقة محدودة للغاية. ضع في اعتبارك أن Apple Car Key فاجأنا بالوصول إلى iOS 13.6 ، على الرغم من التقارير التي تفيد بأنه لن يأتي حتى iOS 14 في وقت لاحق من ذلك العام.


  • التغييرات النقدية من Apple ، بطاقة حساب Apple الجديدة

حتى الآن ، التغييرات المرئية في iOS 15.5 طفيفة ، على الرغم من وجود بعض التحسينات المثيرة للاهتمام هنا. من المحتمل أيضًا أن يخبرنا أن معظم التغييرات تركز على ميزات Apple Pay و Wallet:

  • في الرسائل ، تمت إعادة تسمية Apple Pay باسم "Apple Cash".
  •  يشار إلى بطاقة Apple Card الفعلية الآن باسم "بطاقة Titanium" في Apple Wallet.
  • تتضمن بطاقة Apple Cash في Apple Wallet الآن أزرارًا لطلب الأموال وإرسالها.
  • تم إيقاف "iTunes Pass" في تطبيق Wallet واستبداله بـ "بطاقة حساب Apple".
هذه النقطة الأخيرة رائعة بشكل خاص. تم إطلاق iTunes Pass قبل بضع سنوات كطريقة سريعة للأشخاص لإعادة تحميل رصيد حساب iTunes الخاص بهم من خلال زيارة متجر Apple ؛ كان مفيدًا بشكل خاص لأولئك الذين فضلوا الدفع مقابل مشترياتهم من iTunes و App Store نقدًا.

ومع ذلك ، فإن انتقال Apple إلى بطاقة هدايا Apple عالمية جديدة جعل هذا الأمر قديمًا في الغالب. استبعد iOS 15.0 القدرة على إضافة بطاقة مرور جديدة ، على الرغم من أن أي تصاريح كانت موجودة بالفعل في تطبيق Wallet الخاص بك قبل الترقية ظلت سارية حتى iOS 15.4 الشهر الماضي ، عندما تم وضع علامة عليها على أنها "منتهية الصلاحية" وتم نقلها إلى محفظة iOS 15 الجديدة القسم الذي توجد فيه تصاريح منتهية الصلاحية مثل تذاكر الأحداث والأفلام مباشرة.

يبدو أن إستراتيجية Apple الجديدة ستتمثل في استبدالها ببطاقة "حساب Apple" التي ستعمل كبطاقة دفع ، بدلاً من مجرد بطاقة محفظة. سيتيح لك ذلك الحصول على أي رصيد أضفته إلى معرف Apple الخاص بك واستخدامه لدفع ثمن المشتريات في متجر Apple عبر Apple Pay.

بعبارة أخرى ، فإن بطاقة حساب Apple الجديدة ليست في الحقيقة بديلاً عن iTunes Pass. إنه أشبه بالعكس ؛ بدلاً من تحميل الأموال في معرف Apple الخاص بك ، سيتم استخدامه لدفع ثمن الأشياء باستخدام الأموال الموجودة بالفعل في حسابك. قد يكون من الممكن أيضًا استخدامه لتحميل الأموال عبر NFC ، لكن هذا لم يتضح بعد من الكود.



  • تحديثات الصفحة الرئيسية ، التنبيهات الهامة

يتضمن iOS 15.5 أيضًا بعض التغييرات الطفيفة في تطبيق Home ، والذي اكتسب الآن القدرة على إرسال إشعارات التنبيهات الحرجة إلى جانب أشرطة قوة إشارة Wi-Fi لجهاز HomePods. يبدو أن هذه الميزة الأخيرة تعمل حتى إذا كان جهاز HomePods الخاص بك لا يزال يعمل بنظام iOS 15.4.1.

يمكنك العثور على هذا المؤشر من خلال فتح تفاصيل HomePod في تطبيق Home والتمرير لأسفل ، حيث يتم عرض الأرقام التسلسلية وأرقام الطراز. قبل iOS 15.5 ، كانت شبكة Wi-Fi تعرض SSID الخاص بك ، ولكن يظهر الآن مؤشر قوة إشارة جديد بجانبها. إنه شيء صغير ، ولكنه قد يكون مفيدًا جدًا لضمان وضع مثالي لأجهزة HomePods حول مساحة معيشتك.

تم إطلاق الإصدار التجريبي الأول من iPadOS 15.5 و macOS 12.4 أيضًا خلال الأسبوع ، ومن المحتمل أن يتبعهما إصدار تجريبي عام في أي يوم الآن. إذا كنت تخطط لتجربتها ، فاعلم أنك ستحتاج إلى تحديث كل من iPad و Mac لديك إلى الإصدارات التجريبية الجديدة للاستمرار في استخدام Universal Control.

كاتب

إرسال تعليق