Fetching data...

‏10 مشاكل شائعة على iOS 16 وكيفية إصلاحها

تحدث مشكلات بعد التحديث إلى iOS 16 على iPhone لبعض المستخدمين ، وعلى الرغم من أن الأمر مزعج ، إلا أن الخبر السار هو أنه من السهل عادةً حلها.

من مشاكل البطارية ، إلى الشعور بأن جهاز iPhone أكثر سخونة من المعتاد ، إلى الأداء البطيء ، ومشاكل تثبيت التحديث نفسه ، ومشكلات wi-fi ، وتعطل التطبيقات ، وغيرها من السلوكيات الخاطئة ، كل تحديث لنظام iOS يحتوي أحيانًا على عوائق لمجموعة مختارة من المستخدمين . اقرأ جيدًا ودعنا نحاول استكشاف هذه المشكلات وإصلاحها حتى تتمكن من استخدام جهاز iPhone الخاص بك على النحو المنشود في أي وقت من الأوقات.

احرص دائمًا على عمل نسخ احتياطية على iCloud أو جهاز كمبيوتر قبل الانخراط في تحديثات البرامج أو حيل استكشاف الأخطاء وإصلاحها.


1: تحديث iOS 16 لا يظهر على أنه متاح؟


هل تحديث iOS 16 لا يظهر حتى على أنه متاح لك؟

أولاً ، يجب عليك تأكيد أن لديك جهاز iPhone متوافقًا مع نظام التشغيل iOS 16. إذا تحقق ذلك ، فأنت تريد التأكد من أن جهاز iPhone الخاص بك لديه اتصال إنترنت نشط.

في بعض الأحيان ، ستسمح إعادة تشغيل جهاز الايفون ببساطة بظهور التحديث على أنه متوفر أيضًا.


‏2: iOS 16 عالق عند "التحضير للتحديث" أو "التحقق من التحديث" ، لا يمكن تثبيت تحديث iOS 16


ربما لا يمكنك حتى البدء في تثبيت iOS 16 لأن التحديث عالق عند "التحقق من التحديث" أو "التحضير للتحديث"؟ عادةً إذا ظهرت هذه الرسائل في قسم "تحديث البرامج" ، فإنها تختفي من تلقاء نفسها ، ولكنها قد تستغرق بضع ساعات.

إذا مر وقت طويل جدًا ولم يستمر التحديث ، يمكنك أيضًا محاولة إعادة تشغيل iPhone عن طريق إيقاف تشغيله وتشغيله مرة أخرى ، أو عن طريق فرض إعادة تشغيل الجهاز.


3: هل ترى الإصدارات التجريبية من iOS 16 بدلاً من الإصدارات النهائية؟

إذا كنت قد شاركت في برنامج iOS 16 beta ، فستستمر في تلقي تحديثات بيتا بدلاً من الإصدارات النهائية على iPhone.

يمكنك ترك برنامج iOS 16 beta للتوقف عن الحصول على تحديثات بيتا على جهازك.

 

4: تعطل التطبيقات بعد التحديث إلى iOS 16


إذا تعطلت التطبيقات بعد تثبيت تحديث iOS 16 ، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو تحديث تطبيقاتك.

غالبًا ما يحتاج المطورون إلى تحديث التطبيقات لتتوافق مع الإصدارات الجديدة من برامج النظام ، ويمكن أن يكون تثبيت هذه التحديثات أمرًا بالغ الأهمية لكي تتصرف الأشياء بالشكل المتوقع.

افتح متجر التطبيقات> اسمك> انتقل إلى "التحديثات" واختر "تحديث جميع" التطبيقات

 

5. استنزاف بطارية iPhone بشكل أسرع مع iOS 16


أبلغ العديد من المستخدمين أن iPhone يستنزف عمر البطارية بشكل أسرع مع نظام التشغيل iOS 16. هذا ليس نادرًا ، ويحدث للعديد من المستخدمين بعد تثبيت تحديثات برامج النظام.

عادة ما تكون مسألة صبر ، حيث يكمل iPhone المهام الخلفية ويعود عمر البطارية إلى طبيعته. حاول ترك iPhone متصلاً طوال الليل لمدة ليلة أو ليلتين ، يجب أن يتم حله من تلقاء نفسه.


‏ 6: iPhone بطيء بعد التحديث إلى iOS 16

مشاكل الأداء ليست غير معتادة بعد تثبيت تحديثات برامج النظام على أجهزة iPhone.

يشبه إلى حد كبير مشكلة البطارية المذكورة أعلاه ، عادةً ما يحل تدهور الأداء من تلقاء نفسه في غضون يوم أو يومين بعد توصيل جهاز iPhone بالتيار الكهربائي وتركه دون مراقبة ، كما هو الحال طوال الليل عند الشحن.

تؤدي تحديثات iOS إلى تشغيل العديد من مهام الخلفية التي تعيد فهرسة الجهاز والبيانات الموجودة على iPhone والصور وما إلى ذلك ، ولكن يجب أن يعود الأداء إلى طبيعته في أي مكان من ساعات إلى يوم أو يومين.


‏ 7: جهاز الايفون ساخن بعد تثبيت iOS 16


يشعر بعض المستخدمين أن جهاز iPhone الخاص بهم ساخن عند لمسه بعد تثبيت iOS 16. ويتزامن هذا غالبًا مع الأداء البطيء.

يشير جهاز iPhone الدافئ عادةً إلى أن الجهاز يستخدم الكثير من الموارد ، عادةً لأنه يقوم بفهرسة البيانات أو تنفيذ مهام في الخلفية. ومثل الكثير من مشكلات البطارية والأداء المذكورة أعلاه ، إذا شعر جهاز iPhone بالسخونة عند لمسه ، فعادة ما يحل نفسه عند توصيله وتركه دون مراقبة لبضع ساعات ، حتى بضعة أيام ، حيث تكتمل مهام الخلفية على الجهاز.


8: فشل تثبيت iOS 16 ، والآن لا يعمل iPhone / iPad


إذا فشل تثبيت تحديث iOS 16 وأصبح جهاز iPhone الآن خارقًا ، فانتقل إلى هنا لقراءة ما يجب فعله مع جهاز iPhone الذي تم كسره بعد تحديث برنامج فاشل. هذا نادر جدا لحسن الحظ.


9: مشاكل البلوتوث مع iOS 16


في بعض الأحيان ، يعمل اتصال Bluetooth بعد تثبيت تحديث البرنامج ، ولا يعد iOS 16 استثناءً.

أولاً ، يجب أن تحاول إعادة تشغيل iPhone ، مما قد يحل المشكلة على الفور.

يمكنك أيضًا محاولة نسيان وإقران جهاز Bluetooth مرة أخرى ، وهو أمر مزعج بعض الشيء ، ولكنه يميل إلى حل كل مشكلة Bluetooth مع جهاز iPhone. للقيام بذلك ، انتقل إلى الإعدادات> Bluetooth> انقر فوق (i) على جهاز Bluetooth ، وحدد "Forget this device" ، ثم انتقل مرة أخرى خلال عملية إعداد جهاز Bluetooth مرة أخرى.


10: مشاكل Wi-Fi مع iOS 16


لاحظ بعض مستخدمي iPhone وجود مشكلات في wi-fi بعد التحديث إلى iOS 16.

قد تؤدي إعادة تشغيل iPhone ببساطة إلى حل مشكلات wi-fi. تأكد أيضًا من أن شبكة wi-fi نشطة ومتصلة بالإنترنت للأجهزة الأخرى.

إذا فشل كل شيء ، يمكنك إعادة تعيين إعدادات الشبكة على iPhone ، ولكن القيام بذلك سيؤدي إلى نسيان الجهاز كلمات مرور الشبكة وهو أمر مزعج نوعًا ما. قم بذلك من خلال الانتقال إلى الإعدادات -> عام -> إعادة تعيين -> إعادة تعيين إعدادات الشبكة.

كاتب

إرسال تعليق