Fetching data...

ما هو "شحن الطاقة النظيفة" في iOS 16

ليس هناك شك في أن شركة Apple هي شركة تهتم كثيرًا بتأثيرها البيئي. على الرغم من أنه لا يزال أمامها طريق طويل ، إلا أنها تتحرك بأسرع ما يمكن نحو استخدام الطاقة النظيفة والمتجددة في جميع أنحاء سلسلة التوريد الخاصة بها ، وتهدف إلى جعل جميع منتجاتها "بدون انبعاثات كربونية صافية" بحلول عام 2030.

مع كل هذه الجهود نحو استخدام الطاقة بطريقة صديقة للبيئة داخل مرافقها وسلسلة التوريد الخاصة بها ، فمن المنطقي أن الشركة تريد أيضًا تعزيز المسؤولية البيئية في كيفية استخدام عملائها لمنتجاتها.

كانت بعض هذه التحركات مثيرة للجدل ، مثل قرار Apple بإزالة EarPods وشاحن USB من عبوة iPhone الخاصة بها ، بينما طار البعض الآخر إلى حد كبير تحت الرادار ، مثل الطريقة التي تزيد بها MagSafe من كفاءة الشحن اللاسلكي ، وبالتالي تقليل النفايات.

في الآونة الأخيرة ، قدمت Apple طريقة أكثر وضوحًا لتقليل بصمتك الكربونية في شكل ميزة شحن الطاقة النظيفة الجديدة. تم تقديمه في iOS 16.1 ، ويتم تشغيله افتراضيًا لمستخدمي iPhone في الولايات المتحدة .


ما هو شحن الطاقة النظيفة؟

يعد Clean Energy Charging أحد أشكال ميزة شحن البطارية المُحسّنة من Apple والتي تم تقديمها في iOS 13. ويستخدم نفس مبدأ تنظيم كيفية شحن iPhone الخاص بك ، فقط مع وضع هدف مختلف في الاعتبار.

يدور الشحن المحسّن للبطارية حول إطالة عمر البطارية من خلال تجنب الضغط عليها بلا داع. بدلاً من شحن جهاز iPhone الخاص بك بنسبة تصل إلى 100٪ في أقرب وقت ممكن ، يؤجل شحن البطارية المحسّن الذي يستمر بنسبة 20٪ في الشحن حتى قبل أن تحتاجه حقًا.

على سبيل المثال ، إذا بدأت في شحن جهاز iPhone الخاص بك عندما تذهب إلى الفراش في الساعة 10 مساءً ، فسيتم شحنه بنسبة تصل إلى 80٪ بحلول الساعة 11 مساءً. ثم حافظ على مستوى الشحن هذا حتى الساعات الأولى من الصباح ، مع إيقاف تشغيل iPhone الخاص بك قبل وقت قصير من استيقاظك. نظرًا لأن بطاريات الليثيوم أيون تتعرض لمزيد من الضغط عندما يتم الاحتفاظ بها في حالة شحن كامل ، فإن هذا يقلل من تآكل البطارية ، وبالتالي يزيد من عمرها الافتراضي .

يوفر هذا أيضًا مكافأة صغيرة للبيئة نظرًا لأنه يتطلب المزيد من الطاقة لتعبئة آخر 20 بالمائة من بطاريتك والحفاظ على هذا الشحن الكامل. الطاقة الموفرة لا تكاد تذكر ، على الرغم من شحن مئات الملايين من أجهزة iPhone كل ليلة ، فإنها تضيف شيئًا.

في مكان ما على طول الطريق ، أدرك مهندسو Apple أن بإمكانهم استخدام خوارزميات الشحن المحسّنة هذه وتطبيقها بطرق أكثر صداقة للبيئة ، وولدت تقنية Clean Energy Charging. إليك كيف تشرح Apple الميزة:

عندما يتم تمكين شحن الطاقة النظيفة وتوصيل جهاز iPhone الخاص بك بشاحن ، فإن جهاز iPhone الخاص بك يحصل على توقعات لانبعاثات الكربون في شبكة الطاقة المحلية الخاصة بك ويستخدمها لشحن جهاز iPhone الخاص بك في أوقات إنتاج الطاقة الأنظف.


من الناحية العملية ، يعني هذا عادةً أن جهاز iPhone الخاص بك سيفضل الشحن في غير أوقات الذروة لشبكتك الكهربائية المحلية ، وذلك عندما تميل الشبكة إلى الاعتماد على مصادر طاقة أنظف.

ومع ذلك ، فإن الكلمة الأساسية هنا هي "تفضل". لن ترفض ميزة شحن الطاقة النظيفة شحن iPhone عند عدم توفر مصادر الطاقة النظيفة. في الواقع ، مثل شحن البطارية المحسن ، سيستمر iOS 16 في التعرف على أنماط الاستخدام الخاصة بك لضمان شحن هاتفك بالكامل متى احتجت إليه. إذا كان ذلك يعني استخدام ما يسمى بالطاقة "الملوثة " للتأكد من استعدادك للخروج من الباب لحضور اجتماعك التالي ، فليكن ذلك.

بمعنى آخر ، يعني تمكين شحن الطاقة النظيفة ببساطة أنه ، مع تساوي جميع الأشياء الأخرى ، فإن جهاز iPhone الخاص بك سوف يؤجل الشحن حتى يمكنه استخدام مصادر طاقة أنظف. إذا كنت قد عدت للتو إلى المنزل بعد يوم طويل وكان جهاز iPhone الخاص بك سيظل جالسًا على شاحن MagSafe حتى الصباح ، فلا ضرر من الانتظار حتى وقت أكثر ملاءمة للبيئة خارج وقت الذروة لبدء الشحن. ومع ذلك ، إذا كنت تخرج بانتظام بعد العشاء ، فسوف يدرك نظام iOS ذلك ويضمن حصولك على شحنة كاملة بغض النظر عما تنص عليه توقعات انبعاثات الكربون.

لا يتوفر شحن الطاقة النظيفة حاليًا إلا في الولايات المتحدة ، ولكنه قيد التشغيل افتراضيًا في تلك المنطقة طالما أنك تستخدم نظام التشغيل iOS 16.1 أو إصدارًا أحدث. ومع ذلك ، يمكنك إلغاء الاشتراك إذا أردت ؛ الخيار موجود في تطبيق الإعدادات ضمن البطارية > صحة البطارية و الشحن .

تتطلب الميزة أيضًا تمكين خدمات الموقع على جهاز الايفون الخاص بك ، بما في ذلك ميزة المواقع المهمة. وذلك لأن شحن الطاقة النظيفة يحتاج إلى معرفة المكان الذي تقضي فيه معظم وقتك قبل تحديد ما إذا كان من الآمن تأخير شحن الايفون .

كاتب

إرسال تعليق