Fetching data...

7 أشياء يجب معرفتها عن تحديث iOS 16.6 ولماذا يجب عليك التحديث في اسرع وقت

على الرغم من أن نظام التشغيل iOS 17 أصبح قاب قوسين أو أدنى، لا تزال شركة آبل تصدر تحديثات لنظام التشغيل iOS 16، وعلى الرغم من أن التحديث الأخير لنظام التشغيل iOS 16.6 قد لا يبدو كثيرًا، إلا أنه لا يزال يستحق التثبيت في أقرب وقت ممكن.

كما اتضح، كان لدى iOS 16.5 بعض الثغرات الأمنية التي من المحتمل أن يستغلها المتسللون دون علمك بها. علاوة على ذلك، يقدم تحديث البرنامج الجديد أيضًا بعض الإصلاحات التي ربما لم تكن تعلم أنك بحاجة إليها.

إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول iOS 16.6 ولماذا يستحق تحديث iPhone الخاص بك في أسرع وقت ممكن.

ما الجديد في iOS 16.6


إذا كان كل ما يهمك هو الميزات الجديدة والمثيرة والرائعة، فمن المحتمل أنك لم تهتم كثيرًا بنظام iOS 16.6. بعد كل شيء، بالكاد قدم أي شيء جديد بشكل ملحوظ.

ومع ذلك، ما فعلته هو إصلاح بعض الأخطاء الرئيسية التي قد تجعلك عرضة للهجوم. فيما يلي التغييرات الرئيسية التي قدمتها Apple في iOS 16.6:



يعمل iOS 16.6 على إصلاح محرك Apple العصبي

يعد المحرك العصبي من Apple أحد الميزات الموجودة في iPhone 8 والموديلات الأحدث التي تساعد في المعالجة والتعلم الآلي ووظائف الذكاء الاصطناعي. ومع ذلك، فقد واجهت أيضًا بعض المشكلات مع إصدارات iOS 16 السابقة.

وكما تقول شركة Apple، "قد يتمكن التطبيق من تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية باستخدام امتيازات kernel". في الأساس، هذا يعني أن المطور المشبوه يمكنه تشغيل سطر محدد من التعليمات البرمجية لاستغلال هذه الثغرة الأمنية في جهاز iPhone الخاص بك.

ولحسن الحظ، يعالج iOS 16.6 هذه المشكلة، لذلك يجب أن يكون Apple Neural Engine أكثر أمانًا الآن

البحث عن موقعي أصبح أكثر أمانًا


الآن، ربما تكون على دراية بتطبيق Find My من Apple، والذي يرتبط بشبكة المواقع ذات المصادر الجماعية من Apple والتي تساعدك على تتبع جميع أجهزة Apple الخاصة بك والعناصر الأخرى التي تم وضع علامة عليها في مكان واحد.

حسنًا، كما اتضح، كان لدى Find My مشكلة أمنية حيث يمكن لأحد التطبيقات قراءة البيانات المتعلقة بموقعك. لا ينبغي أن يكون هذا هو الحال مع iOS 16.6.

قامت Apple أيضًا بإصلاح نواة iOS

يعاني Kernel، وهو الجزء الأساسي من نظام التشغيل iOS ككل، من بعض المشكلات الأمنية في iOS 16.5 والتي تسمح للتطبيقات الأخرى بالتسبب في إنهاء النظام وحتى إتلاف ذاكرة kernel.

كانت هناك مشكلة أمنية أخرى، تمامًا كما هو الحال مع Apple Neural Engine، والتي سمحت للتطبيقات بتشغيل تعليمات برمجية عشوائية لاحتمال العبث بجهاز iPhone الخاص بك.

لحسن الحظ، عالجت شركة Apple كلا المشكلتين مع نظام التشغيل iOS 16.6، مما يعني أن جهاز iPhone الخاص بك يجب أن يكون أكثر أمانًا الآن.

يعالج iOS 16.6 مشكلتين أمنيتين كبيرتين

يحتوي إطاران رئيسيان يعملان في iOS 16.5 على بعض المشكلات الأمنية التي يمكن للأشخاص استغلالها.

بالنسبة للمبتدئين، واجه libxpc، وهو إطار عمل للاتصالات بين العمليات تستخدمه Apple على iPhone، مشكلة يمكن أن تتسبب في قيام أحد التطبيقات بالتسبب في "رفض الخدمة"، وهي طريقة ضارة للتلاعب بجزء من البرنامج حتى يتمكن المستخدمون من "رفض الخدمة". لا تستخدمه.

علاوة على ذلك، يمكن أيضًا استغلال NSURLSession، الذي يتيح للتطبيقات تنزيل البيانات وتحميلها، لذلك يمكن أن يخرق التطبيق إجراءات السلامة التي يطبقها نظام التشغيل iOS.

يبدو كل هذا تقنيًا للغاية بالنسبة لمعظمنا، ولكن تأكد من أن الأشخاص الذين يعرفون هذه المشكلات يمكنهم استغلالها للعبث بجهاز iPhone الخاص بأي شخص. لذلك، من الجيد أن شركة Apple عالجت هذه المشكلة بنظام iOS 16.6.


يعمل iOS 16.6 على إصلاح الكثير من المشكلات المتعلقة بـ WebKit


من المؤكد أن معظمنا ربما لم يسمع عن WebKit، ولكن هذا هو المكون الأساسي الذي يشغل المتصفحات على جهاز iPhone الخاص بك، سواء كان Safari أو Chrome. كما يتيح للمطورين دمج محتوى الويب في تطبيقاتهم.

لسوء الحظ، واجه هذا بعض المشكلات الأمنية في iOS 16.5. على سبيل المثال، كانت هناك طريقة يمكن لموقع ويب من خلالها تتبع البيانات الخاصة للمستخدم، وكان هناك احتمال حدوث هجوم نصي عبر المواقع. وهذا يعني أنه يمكن لشخص ما إدخال نصوص برمجية ضارة في موقع ويب موثوق به لمهاجمتك.

والخبر السار هو أنه تمت معالجة جميع هذه المشكلات مع iOS 16.6، لذلك لا داعي للقلق بشأنها بعد الآن.


‏iOS 16.6 يجعل التحقق من مفتاح الاتصال لـ iMessage أقرب من أي وقت مضى


ولعل الجزء الأكثر إثارة في هذا التحديث هو أن شركة Apple قد تكون أقرب إلى إطلاق ميزة التحقق من مفتاح الاتصال iMessage.

في حالة عدم تذكرك، فإن ميزة التحقق من مفتاح الاتصال هي إحدى ميزات iMessage القادمة التي ستتيح لك تأكيد أنك تراسل الشخص الصحيح. حتى لو حاول شخص ما انتحال شخصية شخص ما، فستتمكن من معرفة ما إذا كان هو بالفعل أم لا.

علاوة على ذلك، ستعلمك هذه الميزة أيضًا إذا كانت هناك مشكلة أمنية في المحادثة التي تجريها. وهذا يعني أنه إذا تمكن شخص ما من الوصول إلى رسائل الشخص الآخر، فستخبرك Apple بأنه لم يعد من الآمن التحدث إليه بعد الآن.

من المؤكد أن شركة Apple تفكر في الغالب في الأفراد البارزين لهذه الميزة، مثل السياسيين أو الصحفيين، ولكن لا يزال من الرائع أن يكون هذا متاحًا لأي شخص في المستقبل.

كانت ميزة التحقق من مفتاح الاتصال متاحة للحظة في الإصدار التجريبي من iOS 16.6، مما جعلنا نعتقد أننا سنراها متاحة مع تحديث البرنامج هذا.

لسوء الحظ، ليس هذا هو الحال - على الأقل ليس بعد. أضافت Apple بعض الوظائف التي يمكن استخدامها مع التحقق من مفتاح الاتصال، لذلك من الممكن أنها تنتظر تمكينها على جانب الخادم.

هل يجب عليك تثبيت iOS 16.6؟

مع اقتراب إصدار iOS 17، قد يتساءل معظم الناس عما إذا كان الأمر يستحق تثبيت iOS 16.6 الآن. على الرغم من أن تحديث البرنامج هذا ليس مثيرًا مثل iOS 17، إلا أنه بالتأكيد يستحق ذلك.

وجود إصدار سابق يعني أن جهاز iPhone الخاص بك معرض للعديد من التهديدات الأمنية. من المؤكد أن معظم تطبيقاتك لن تحاول مهاجمتك، ولكن لماذا تريد المخاطرة؟ بالإضافة إلى ذلك، من خلال الاعتراف بأن هذه الثغرات قد تم إصلاحها في iOS 16.6، أعلنت Apple الآن للعالم أن هذه الثغرات الأمنية موجودة في iOS 16.5، لذلك إذا لم يكن المتسللون على علم بها من قبل، فمن المؤكد أنهم يعرفون عنها الآن.

من الأفضل الانتقال إلى الإعدادات > عام > تحديث البرنامج وتثبيت iOS 16.6 في أسرع وقت ممكن.



حان الوقت لتحديث جهاز iPhone الخاص بك

إحدى أفضل الطرق للحفاظ على جهاز iPhone الخاص بك آمنًا وعمله بشكل صحيح هي تثبيت أي تحديث للبرنامج بمجرد توفره. بالتأكيد، iOS 17 على وشك الوصول، لكن هذا لا يعني أن مجرمي الإنترنت سينتظرون حتى تقوم بتثبيته. فمن الأفضل أن يكون آمنا .

كاتب

إرسال تعليق