Fetching data...

حسنًا، لم يستغرق ذلك وقتًا طويلاً، حيث قامت Apple بإصدار iOS/iPadOS 17.0.1 وwatchOS 10.0.1 مع إصلاحات أمنية مهمة

لم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى أصدرت شركة Apple تحديثاتها الأولى لنظام التشغيل iOS 17 وiPadOS 17 وwatchOS 10، والتي تم إصدارها جميعًا في وقت سابق من هذا الأسبوع. أصدرت Apple أيضًا macOS Ventura 13.6. قامت جميع التحديثات بإصلاح نقاط الضعف التي تم اكتشافها بعد إصدار أنظمة التشغيل.

‏iOS 17.0.1 وiPadOS 17.0.1


يمكن تثبيت تحديثات iOS 17.0.1 وiPadOS 17.0.1 لأجهزة iPhone وiPad، وكلاهما يتميز برقم الإصدار 21A340، عبر الهواء على أجهزة iPhone وiPad المتوافقة من خلال الانتقال إلى تطبيق الإعدادات، ثم اختيار عام > تحديث البرنامج.

تشير ملاحظات إصدار Apple إلى أن التحديثات توفر إصلاحات للأخطاء وتحديثات أمنية مهمة لجميع الأجهزة المتوافقة.

أصدرت Apple أيضًا iOS 16.7 وiPadOS 16.7 لأجهزة iPhone X وiPhone 8 وiPhone 8 Plus والجيل الخامس من iPad وiPad Pro مقاس 9.7 بوصة والجيل الأول من iPad Pro مقاس 12.9 بوصة، وهي غير مدعومة بواسطة iOS/iPadOS 17. يمكن لمستخدمي الطرازات الأحدث أيضًا تثبيت الإصدار 16.7 إذا لم يكونوا مستعدين للتحديث إلى iOS 17 بعد.

وفقًا لوثيقة الدعم الأمني ​​من Apple، يعالج التحديث العديد من الثغرات الأمنية التي ربما تم استغلالها بشكل نشط ضد إصدارات iOS قبل iOS 16.7.

يعمل التحديث على إصلاح ثغرة أمنية في kernel قد تسمح لمهاجم محلي برفع الامتيازات. قامت Apple بإصلاح المشكلة من خلال عمليات الفحص المحسنة.

يعمل التحديث أيضًا على إصلاح مشكلة قد تسمح لتطبيق ضار بتجاوز التحقق من صحة توقيع iOS وiPadOS. ربما تم أيضًا استغلال هذه الثغرة الأمنية بشكل نشط ضد إصدارات iOS السابقة لنظام iOS 16.7. أصلحت Apple الخلل من خلال معالجة مشكلة التحقق من صحة الشهادة.

تم أيضًا إصلاح ثغرة أمنية في WebKit في التحديث والتي قد تؤدي إلى تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية عند معالجة محتوى الويب. ربما تم استغلال الثغرة الأمنية بشكل نشط ضد إصدارات iOS السابقة لنظام iOS 16.7.



‏watchOS 10.0.1

أصدرت Apple أيضًا اليوم watchOS 10.0.1، وهو تحديث بسيط لنظام التشغيل watchOS 10 الذي تم إصداره يوم الاثنين.

تقول Apple إن نظام التشغيل watchOS 10.0.1 يتضمن إصلاحات للأخطاء وتحديثات أمنية لساعة Apple Watch. أصدرت Apple أيضًا watchOS 9.6.3 لساعات Apple غير المتوافقة مع watchOS 10.0.1 أو لتلك التي لم تقم بتثبيت تحديث watchOS 10 بعد.

يمكن تنزيل وتثبيت watchOS 10.0.1 من خلال الانتقال إلى تطبيق Apple Watch على iPhone ثم تحديد عام > تحديث البرنامج. لتثبيت التحديث، يجب أن تكون ساعة Apple Watch مشحونة ببطارية بنسبة 50% على الأقل وأن تكون متصلة بشاحن ضمن نطاق iPhone.

‏macOS Ventura 13.6


وفي أخبار ذات صلة، أصدرت Apple اليوم أيضًا macOS Ventura 13.6، وهو التحديث الرئيسي السادس لنظام التشغيل macOS Ventura Mac.

يمكن تنزيل تحديث macOS Ventura 13.6 على أجهزة Mac المتوافقة من خلال زيارة قسم تحديث البرنامج في تفضيلات النظام.

تشير ملاحظات إصدار Apple إلى أن نظام التشغيل macOS Ventura 13.6 يقدم إصلاحات أخطاء مهمة وتحديثات أمنية. توصي الشركة جميع المستخدمين بتثبيت البرنامج على أجهزة Mac المتوافقة الخاصة بهم.

تقول وثيقة الدعم الأمني ​​من Apple أن التحديث يعالج العديد من الثغرات الأمنية التي ربما تم استغلالها بشكل نشط ضد إصدارات iOS قبل iOS 16.7.

يتضمن ذلك ثغرة أمنية في kernel قد تسمح للمهاجم المحلي برفع امتيازاته. أصلحت Apple المشكلة من خلال عمليات الفحص المحسنة.

يعمل التحديث أيضًا على إصلاح مشكلة قد تسمح لتطبيق ضار بتجاوز التحقق من صحة توقيع iOS وiPadOS. ربما تم استغلال الثغرة الأمنية بشكل نشط ضد إصدارات iOS قبل iOS 16.7. أصلحت Apple الخلل من خلال معالجة مشكلة التحقق من صحة الشهادة.

ومن المرجح أن يكون macOS Ventura 13.6 أحد التحديثات الأخيرة لنظام التشغيل macOS Ventura قبل إصدار Apple لنظام macOS Sonoma، المقرر في 26 سبتمبر.

كاتب

إرسال تعليق