Fetching data...

يستمر اتجاه التصحيح السريع لنظام iOS 17 من Apple مع iOS 17.0.2

لقد مر أقل من أسبوع منذ أن طرحت شركة Apple نظام التشغيل iOS 17.0.1 وإخوانه على iPhone وiPad وApple Watch، والآن تقوم الشركة بالفعل بطرح iOS 17.0.2 وiPadOS 17.0.2 وwatchOS 10.0.2 لجميع الأجهزة المدعومة.


ظهر تحديث iOS 17.0.2 لأول مرة يوم الجمعة، أي بعد يوم من إطلاق iOS 17.0.1. ومع ذلك، في ذلك الوقت، كان التحديث متاحًا حصريًا لأجهزة iPhone 15 وiPhone 15 Plus وiPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max، والذي يُزعم أنه تم إصداره لإصلاح خطأ في نقل البيانات مع أحدث أجهزة iPhone من Apple.

أدى هذا إلى افتراض أنه ربما أدى هذا التحديث إلى إصلاح مشكلة كانت فريدة من نوعها بالنسبة لطرز iPhone الجديدة تلك، ولكن يبدو الآن أن شركة Apple اضطرت للتو إلى التعجيل بتحديث iOS 17.0.2 لمجموعة iPhone 15 حيث بدأت هذه الأجهزة في الوصول إلى العملاء أيديهم، وبالتالي كانوا هم الأكثر عرضة للتأثر بهذا الخلل.

ومع ذلك، يشير الإصدار الأوسع من iOS 17.0.2 اليوم مع نفس ملاحظات الإصدار إلى أن مشكلة نقل البيانات أكثر انتشارًا - من المحتمل أن يكون هناك خطأ تم تقديمه في iOS 17.0 أو iOS 17.0.1.

في حين أن ملاحظات إصدار Apple تشير أيضًا إلى أن iOS 17.0.2 "يوفر إصلاحات مهمة للأخطاء وتحديثات أمنية"، فقد تم حذف هذا الجزء من الوصف الذي يظهر عندما يأتي التحديث على iPhone ضمن الإعدادات > عام > تحديث البرنامج.


يعمل هذا التحديث على إصلاح مشكلة قد تمنع نقل البيانات مباشرة من جهاز iPhone آخر أثناء الإعداد.

تعرض شاشة تحديث البرنامج على جهاز iPad نفس الوصف لنظام iPadOS 17.0.2 (باستثناء، بالطبع، مع استبدال كلمة "iPhone" بكلمة "iPad")، مما يشير إلى أن المستخدمين ربما واجهوا مشكلات مماثلة في نقل البيانات إلى جهاز iPad جديد تشغيل إصدار سابق من iPadOS 17.

على عكس معظم تحديثات iOS/iPadOS الأخيرة الأخرى، تشير صفحة إصدارات الأمان من Apple إلى أن iOS 17.0.2 وiPadOS 17.0.2 "لا يحتويان على إدخالات CVE منشورة"، مما يشير إلى أنهما لا يتضمنان أي إصلاحات أمنية مهمة.

أبلغ العديد من المستخدمين الذين حاولوا نقل البيانات إلى طرازات iPhone 15 الجديدة التي تعمل بنظام iOS 17.0/17.0.1 الأسبوع الماضي أن الجهاز عالق في شعار Apple، مما يتطلب منهم استعادة iPhone الخاص بهم إلى إعدادات المصنع باستخدام جهاز Mac أو كمبيوتر شخصي. تم إصدار iOS 17.0.2 بشكل صريح لإصلاح أي مشكلة كانت تسبب هذا التوقف.

يمكن أن يفسر الإصدار المتسرع لنظام التشغيل iOS 17.0.2 أيضًا التقارير الأخيرة عن ارتفاع درجة حرارة أجهزة iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max. على الرغم من أننا لم نتمكن من الحصول على أي تفاصيل حول ما إذا كان ارتفاع درجة الحرارة يقتصر على هؤلاء المستخدمين الذين قاموا بتثبيت iOS 17.0.2، فإن عدد التقارير الواردة من الأشخاص الذين يقومون بالترقية من الطرز القديمة واستعادة النسخ الاحتياطية على iPhone 15 Pro أو iPhone 15 الجديد يقترح Pro Max أن هذا قد يكون عاملاً. لقد سمعنا أيضًا العديد من التقارير القصصية من عملاء iPhone 15 Pro الجدد الذين لم يواجهوا أي مشاكل حرارة مفرطة على الإطلاق.

إلى جانب iOS 17.0.2 وiPadOS 17.0.2، أصدرت Apple أيضًا watchOS 10.0.2 مع ملاحظة أن “هذا التحديث يتضمن إصلاحات أخطاء وتحديثات أمنية مهمة لساعة Apple Watch الخاصة بك”. ومع ذلك، كما هو الحال مع آخر تحديثات iOS/iPadOS، لا توجد إدخالات CVE منشورة لهذا التحديث أيضًا، لذلك من غير الواضح ما هي "التحديثات الأمنية المهمة"، إن وجدت، المضمنة. يعمل هذا التحديث على إصلاح مشكلة واجهها العديد من مستخدمي Apple Watch مع مضاعفات الطقس الفارغة منذ التحديث إلى watchOS 10. ومع ذلك، يبدو أيضًا أن الأمر يقتصر على Apple Watch Series 9 وApple Watch Ultra 2 في الوقت الحالي، لذا أيها الناس إذا واجهت هذه المشكلة على Apple Watch Series 8 أو Apple Watch Ultra الأصلية أو الطرازات الأقدم، فسيتعين عليك الانتظار حتى إصدار أوسع من watchOS 10.0.2 أو أي تحديث يأتي بعد ذلك.

كاتب

إرسال تعليق