Fetching data...

ابل تكشف النقاب عن iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max

موتمر Apple

يتميز بتصميم تيتانيوم قوي وخفيف الوزن مع حواف محيطة جديدة وزر عمل جديد وترقيات قوية للكاميرا وA17 Pro لأداء المستوى التالي والألعاب المحمولة

CUPERTINO، CALIFORNIA Apple اليوم ظهرت لأول مرة iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max، المصممان من التيتانيوم من الدرجة الفضائية القوي وخفيف الوزن لتقديم أخف طرازات Pro من Apple على الإطلاق. يتميز التصميم الجديد أيضا بحواف محيطة وزر عمل قابل للتخصيص، مما يسمح للمستخدمين بتخصيص تجربة iPhone الخاصة بهم. تتيح ترقيات الكاميرا القوية ما يعادل سبع عدسات احترافية بجودة صورة مذهلة، بما في ذلك نظام كاميرا رئيسي أكثر تقدما بدقة 48 ميجابكسل يدعم الآن الافتراضي الجديد فائق الدقة بدقة 24 ميجابكسل، والجيل التالي من الصور الشخصية مع التحكم في التركيز والعمق، والتحسينات على الوضع الليلي وHDR الذكي، وكاميرا المقربة 5x الجديدة كليا حصريا على iPhone 15 Pro Max. يفتح A17 Pro تجارب الألعاب من المستوى التالي والأداء الاحترافي. موصل USB‑C الجديد مشحون بسرعات USB 3 - أسرع بما يصل إلى 20 ضعفا من USB 2 - وبصرف النظر إلى جنب مع تنسيقات الفيديو الجديدة، يتيح سير عمل محترف قوي لم يكن ممكنا من قبل.1 ومع إضافة المساعدة على الطريق عبر الأقمار الصناعية، تشكيلة iPhone 15 Pro يعتمد على البنية التحتية للأقمار الصناعية المبتكرة لشركة أبل لتوصيل المستخدمين للمساعدة إذا واجهوا مشكلة في السيارة أثناء الخروج من الشبكة.

سيتوفر iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max بأربعة تشطيبات جديدة مذهلة، بما في ذلك التيتانيوم الأسود والتيتانيوم الأبيض والتيتانيوم الأزرق والتيتانيوم الطبيعي. تبدأ الطلبات المسبقة يوم الجمعة، 15 سبتمبر، مع توفرها ابتداء من يوم الجمعة، 22 سبتمبر.

وقال جريج جوسوياك، نائب الرئيس الأول للتسويق العالمي لشركة أبل: "هذه هي التشكيلة الأكثر احترافية التي أنشأناها على الإطلاق، مع تصميم تيتانيوم حديث، وأفضل نظام كاميرا iPhone حتى الآن يتيح سير عمل جديد يغير قواعد اللعبة، وشريحة A17 Pro، التي تبشر بفصل جديد من الأداء والألعاب لم يسبق له مثيل على iPhone". "يمثل iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max أفضل ما في تصميمات Apple والابتكارات الرائدة في الصناعة للمساعدة في إثراء التجارب اليومية لمستخدمينا، مع تمكينهم من إطلاق العنان لإبداعهم".


تصميم مذهل وخفيف الوزن ودائم

متوفر بأحجام شاشة 6.1 بوصة و6.7 بوصة،2 يتميز iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max بتصميم قوي وخفيف الوزن من التيتانيوم - وهو الأول لجهاز iPhone. تحتوي هذه السبائك المتميزة - وهي نفسها المستخدمة في المركبات الفضائية - على واحدة من أعلى نسب القوة إلى الوزن لأي معدن، مما يجعل هذه أخف تشكيلة احترافية من أبل على الإطلاق. يتميز كلا الطرازين بنسيج فرشاة راقي جديد وحواف محيطية وأنحف الحدود على iPhone. تم تصميم تشكيلة Pro لتدوم، حيث تجمع بين قوة التيتانيوم وأصعب الزجاج الخلفي في الهاتف الذكي ودرع السيراميك الرائد في الصناعة في المقدمة. باستخدام أول عملية ميكانيكية حرارية في الصناعة، تغلف أشرطة التيتانيوم بنية تحتية جديدة مصنوعة من الألومنيوم المعاد تدويره بنسبة 100 في المائة، وتربط هذين المعدنين بقوة لا تصدق من خلال نشر الحالة الصلبة. يساعد الإطار المصنوع من الألومنيوم في تبديدها الحراري ويسمح باستبدال الزجاج الخلفي بسهولة. يسلط هذا التصميم الجديد الضوء على شاشة Super Retina XDR مع تقنيات Always-On وProMotion للحصول على تجربة مشاهدة استثنائية.

يحل زر الإجراء الجديد كليا محل المفتاح أحادي الوظيفة المستخدم للتبديل بين الحلقة والصامت، مما يوفر خيارات إضافية حتى يتمكن المستخدمون من الاختيار بين الوصول بسرعة إلى الكاميرا أو المصباح اليدوي؛ أو تنشيط المذكرات الصوتية وأوضاع التركيز البؤري، والترجمة، 3 وميزات إمكانية الوصول مثل المكبر؛ أو استخدام الاختصارات لمزيد من الخيارات. تضمن إيماءة الضغط مع الإمساك مع ردود الفعل اللمسية الدقيقة والإشارات المرئية في الجزيرة الديناميكية أن الزر الجديد يطلق الإجراء المقصود.

‏A17 Pro: جيل جديد من Apple Silicon لأجهزة iPhone

من خلال توفير الأداء والقدرات الاحترافية، يتم تشغيل iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max بواسطة A17 Pro، أول شريحة 3 نانومتر في الصناعة. استمرارا لقيادة Apple في السيليكون الذكي، يجلب A17 Pro تحسينات على الشريحة بأكملها، بما في ذلك أكبر إعادة تصميم لوحدة معالجة الرسومات في تاريخ Apple. وحدة المعالجة المركزية الجديدة أسرع بنسبة تصل إلى 10 في المائة مع التحسينات المعمارية الدقيقة والتصميمية، والمحرك العصبي الآن أسرع بما يصل إلى ضعفين، مما يعمل على تشغيل ميزات مثل التصحيح التلقائي والصوت الشخصي في نظام التشغيل iOS 17. وحدة معالجة الرسومات المؤيدة للفئة أسرع بنسبة تصل إلى 20 في المائة وتفتح تجارب جديدة تماما، وتتميز بتصميم جديد سداسي النواة يزيد من ذروة الأداء وكفاءة الطاقة. الآن مع تتبع الأشعة المتسارع بالأجهزة - وهو أسرع 4 مرات من تتبع الأشعة القائم على البرامج - يوفر iPhone 15 Pro رسومات أكثر سلاسة، بالإضافة إلى تطبيقات AR أكثر غامرة وتجارب الألعاب. يجلب iPhone 15 Pro ألعابا واقعية إلى راحة أيدي المستخدمين مع عناوين وحدة التحكم التي لم يسبق لها مثيل على هاتف ذكي، مثل Resident Evil Village و Resident Evil 4 و Death Stranding و Assassin’s Creed Mirage.4
يتضمن A17 Pro جهاز فك تشفير AV1 مخصصا، مما يتيح تجارب فيديو أكثر كفاءة وعالية الجودة لخدمات البث. بالإضافة إلى ذلك، تتيح وحدة تحكم USB الجديدة سرعات USB 3 على iPhone لأول مرة، وتدعم الآن سرعات نقل أعلى بكثير وإخراج فيديو يصل إلى 4K بمعدل 60 إطارا في الثانية HDR.

نظام كاميرا محترف قوي لمزيد من التحكم الإبداعي

من خلال التكامل العميق للأجهزة والبرامج، تحتوي أنظمة الكاميرا المتقدمة على iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max على ما يعادل سبع عدسات احترافية - وكلها ممكنة بواسطة A17 Pro. مع قوة التصوير الفوتوغرافي الحسابي، تمنح الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل، المصممة حصريا لسلالة Pro، المستخدمين مزيدا من المرونة مع افتراضي جديد فائق الدقة بدقة 24 ميجابكسل، مما يوفر جودة صورة لا تصدق بحجم ملف عملي مثالي للتخزين والمشاركة. تسمح الكاميرا الرئيسية للمستخدمين بالتبديل بين ثلاثة أطوال بؤرية شائعة - 24 مم و28 مم و35 مم 

- وحتى اختيار واحد كإعداد افتراضي جديد. بالإضافة إلى ProRAW بدقة 48 ميجابكسل، تدعم الكاميرا الرئيسية أيضا صور HEIF بدقة 4x أكبر. يتميز iPhone 15 Pro بكاميرا المقربة 3x توسعية، ويوفر iPhone 15 Pro Max أطول تكبير بصري على الإطلاق على iPhone: 5x عند 120 مم. رائعة للتصوير عن قرب وصور الحياة البرية والتقاط الحركة من مسافات أبعد، تتميز كاميرا المقربة الجديدة على iPhone 15 Pro Max بتصميم tetraprism مبتكر مع تثبيت بصري للصورة ووحدة تحول مستشعر ضبط تلقائي للصورة تلقائيا، وهو نظام التثبيت الأكثر تقدما من Apple حتى الآن. تتميز صور الجيل التالي على iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max بتفاصيل أكثر وضوحا وألوان أكثر حيوية وأداء أفضل في الإضاءة المنخفضة. لأول مرة، يمكن للمستخدمين التقاط صور شخصية دون الحاجة إلى التبديل إلى الوضع الرأسي. عندما يكون هناك شخص أو كلب أو قطة في الإطار، أو عندما ينقر المستخدم للتركيز، يلتقط iPhone تلقائيا معلومات العمق، حتى يتمكن المستخدمون من تحويل الصور إلى صور شخصية مذهلة لاحقا في تطبيق الصور على iPhone أو iPad أو Mac. لمزيد من التحكم الإبداعي، يمكن للمستخدمين أيضا ضبط نقطة التركيز البؤري بعد التقاط الصورة.


 تشمل الميزات الإضافية التي تستفيد من جميع الكاميرات على iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max ما يلي:

  • يتحسن الوضع الليلي بتفاصيل أكثر وضوحا وألوان أكثر حيوية، مدعوم الآن بالمحرك الضوئي، بما في ذلك صور الوضع الليلي، التي تم تمكينها بواسطة الماسح الضوئي ليدار.
  • يلتقط HDR الذكي الجديد الأهداف والخلفية مع عروض أكثر واقعية من ألوان البشرة، مع ضمان أن تحتوي الصور على تمييزات أكثر إشراقا ودرجات وسط أكثر ثراء وظلال أعمق عند عرضها في تطبيق الصور. يتوفر عرض HDR المتقدم هذا أيضا لتطبيقات الجهات الخارجية، بحيث يمكن أن تبدو الصور أفضل عند مشاركتها عبر الإنترنت.
  • تتم ترقية أفضل جودة فيديو في الهاتف الذكي بفضل A17 Pro، مع تحسينات في الفيديو في الإضاءة المنخفضة ووضع العمل .


يصبح الهاتف الذكي المفضل للمحترفين وصانعي الأفلام المبدعين أفضل مع سير العمل الاحترافي الجديد. يمكن للمستخدمين الآن الحصول على سرعات نقل أسرع تصل إلى 20 ضعفا باستخدام كابل USB 3 اختياري. يساعد iPhone وحلول الجهات الخارجية مثل Capture One أيضا المصورين على إنشاء استوديو احترافي، مما يسمح لهم بتصوير صور ProRAW بدقة 48 ميجابكسل ونقلها على الفور من iPhone إلى Mac. يمكن تسجيل فيديو ProRes مباشرة إلى وحدة تخزين خارجية، مما يتيح خيارات تسجيل أعلى تصل إلى 4K بمعدل 60 إطارا في الثانية، ومرونة أكبر في المجموعة عند استخدام iPhone ككاميرا رئيسية. يقدم iPhone 15 Pro أيضا خيارا جديدا لترميز السجل وهو أول هاتف ذكي في العالم يدعم ACES، نظام ترميز الألوان الأكاديمية، وهو معيار عالمي لسير عمل الألوان. في وقت لاحق من هذا العام، سيضيف iPhone 15 Pro بعدا جديدا لالتقاط الفيديو مع القدرة على تسجيل الفيديو المكاني ل Apple Vision Pro. سيتمكن المستخدمون من التقاط لحظات ثمينة في ثلاثة أبعاد واستعادة تلك الذكريات بعمق لا يصدق على Apple Vision Pro عندما يكون متاحا في أوائل العام المقبل في الولايات المتحدة.

الأداء اللاسلكي والاتصال من المستوى التالي

توفر تشكيلة iPhone 15 Pro طرقا جديدة مريحة للشحن والعثور على أصدقاء في الأماكن المزدحمة والبقاء على اتصال أثناء السفر. يستخدم كلا الطرازين موصل USB‑C، وهو معيار مقبول عالميا لشحن ونقل البيانات، مما يسمح لنفس الكابل بشحن iPhone وMac وiPad وAirPods Pro (الجيل الثاني) المحدث. يمكن للمستخدمين أيضا شحن AirPods أو Apple Watch مباشرة من iPhone باستخدام موصل USB‑C. يدعم iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max USB 3 لسرعات نقل بيانات تصل إلى 10 جيجابت في الثانية، حتى 20 ضعفا أسرع من ذي قبل . 


يتميز كلا الطرازين برقاقة النطاق العريض من الجيل الثاني، مما يتيح لجهازي iPhone مع هذه الشريحة الاتصال بثلاثة أضعاف النطاق كما كان من قبل. هذا يفتح طريقة جديدة لاستخدام البحث الدقيق للعثور على أصدقائي، حتى يتمكن مستخدمو iPhone 15 من مشاركة موقعهم والعثور على بعضهم البعض، حتى في الحشود. تم بناء Precision Finding بنفس حماية الخصوصية التي أصبح المستخدمون يثقون بها في Find My.5 


يدعم iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max الآن Wi-Fi 6E للحصول على أداء لاسلكي أكبر، بما في ذلك سرعات أسرع تصل إلى ضعفين، ويقدمان أول هواتف ذكية تدعم Thread، مما يفتح الفرص المستقبلية لتكامل التطبيقات المنزلية. 


يأتي iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max مزودين ب 5G،6 فائق السرعة ويتضمن :

  •  دعم MagSafe والشحن اللاسلكي Qi2 المستقبلي. 
  • تحسين جودة الصوت على المكالمات الهاتفية، بما في ذلك تلك التي تتم على FaceTime أو تطبيقات الجهات الخارجية. تصبح جودة الصوت أفضل عندما يختار المستخدمون عزل الصوت، لذلك تأتي المحادثات بصوت عال وواضح، حتى لو كانت صاخبة في مكان ما.
  •  الشريحة الإلكترونية بدعم من أكثر من 295 شركة. عند السفر حول العالم، يمكن للمستخدمين البقاء على اتصال من خلال خطط التجوال الدولية بأسعار معقولة من شركة الاتصالات الحالية، أو شراء خطط eSIM مسبقة الدفع في أكثر من 50 دولة ومنطقة، بما في ذلك أستراليا وإيطاليا وتايلاند والمزيد.


قدرات السلامة الموسعة لراحة البال

 توفر تشكيلة iPhone 15 قدرات أمان حاسمة لتقديم المساعدة عندما تكون أكثر أهمية، بما في ذلك الكشف عن الأعطال 7 وخدمة الطوارئ SOS عبر القمر الصناعي.8 متوفرة حاليا في 14 دولة ومنطقة في ثلاث قارات، وقد أحدثت طوارئ SOS عبر القمر الصناعي تأثيرا كبيرا في حياة المستخدمين. ستأتي هذه الخدمة الرائدة إلى إسبانيا وسويسرا في وقت لاحق من هذا الشهر.

 بناء على هذه البنية التحتية المبتكرة للأقمار الصناعية، يقدم iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max المساعدة على الطريق عبر الأقمار الصناعية. بدءا من الولايات المتحدة، عندما يواجه المستخدم مشكلة في السيارة ولا تتوفر تغطية خلوية وواي فاي، يمكنهم الآن الاتصال ب AAA، أكبر مزود للمساعدة على الطريق في البلاد. 9 واجهة بديهية، بما في ذلك استبيان قصير لالتقاط التفاصيل المهمة، ستنقل المعلومات عبر القمر الصناعي حتى تتمكن AAA من إرسال رسالة مع المستخدم مباشرة وإرسال المساعدة إلى موقعه الدقيق. سيتم تضمين الوصول إلى المساعدة على الطريق عبر الأقمار الصناعية مجانا لمدة عامين. يتم تغطية الخدمة وفقا لعضوية AAA، ولكنها متاحة أيضا بشكل منفصل لغير الأعضاء.10


يتميز بنظام التشغيل IOS 17

يتميز  iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max بنظام iOS 17,11  مما يجعل iPhone أكثر شخصية  وبديهية مع ميزات جديدة : 

  • يحصل تطبيق الهاتف على تحديثات رئيسية، مع ملصقات الاتصال التي تسمح للمستخدمين بتخصيص كيفية ظهورهم لجهات الاتصال الخاصة بهم، والبريد الصوتي لايف، الذي يستفيد من قوة A17 Pro لرؤية النسخ في الوقت الفعلي على الجهاز عندما يترك شخص ما بريدا صوتيا. يمكن للمستخدمين حتى الرد على المكالمة بينما يترك المتصل رسالته. 
  • تحصل الرسائل على تجربة ملصقات جديدة، وبحث أكثر قوة، ونسخ الرسائل الصوتية، وفحص الوصول، مما يسمح للمستخدمين بإخطار الأصدقاء والعائلة تلقائيا عندما يصلون إلى وجهتهم بأمان .
  •  يمنح NameDrop المستخدمين طريقة جديدة لاستخدام AirDrop لمشاركة معلومات الاتصال بسهولة أكبر ببساطة عن طريق الجمع بين جهازين iPhone معا. يمكن استخدام نفس الإيماءة لمحتوى AirDrop والمزيد، والآن يمكن للمستخدمين الابتعاد عن بعضهم البعض والانتهاء من إرسال ملفات كبيرة عبر الإنترنت.12 
  • يوفر StandBy للمستخدمين تجربة ملء الشاشة القابلة للتخصيص مع معلومات يمكن إلقاء نظرة خاطتها مصممة ليتم عرضها من مسافة بعيدة عندما يكون iPhone على جانبه ويشحن. مع شاشة Always-On لجهاز iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max، يبقى StandBy قيد التشغيل لإظهار معلومات مفيدة - مثالية على مكتب أو منضدة أو طاولة مطبخ.
  •  تسمح الحاجيات التفاعلية على الشاشة الرئيسية وشاشة القفل وفي StandBy للمستخدمين باتخاذ إجراءات بنقرة واحدة فقط، مما يجعل من السهل إكمال المهام، أو تشغيل أغنية أو إيقافها مؤقتا مباشرة من الأداة. 
  • ضيف Safari حماية أكبر للتصفح الخاص ويقدم ملفات تعريف ، مما يساعد المستخدمين على فصل تصفحهم لمواضيع مثل العمل والشخصية .

يقدم iOS 17 العديد من التحديثات، بما في ذلك Journal، 13 تطبيق جديد يساعد مستخدمي iPhone على التفكير وممارسة الامتنان من خلال دفتر اليومية، والتحسينات على التصحيح التلقائي والإملاء التي تجعل إدخال النص أسرع وأسهل من أي وقت مضى، وكلمة المرور ومشاركة مفتاح المرور مع iCloud Keychain، وأكثر من ذلك بكثير.


 أفضل للبيئة 

تم تصميم iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max مع وضع البيئة في الاعتبار. مع استمرار شركة أبل في العمل نحو هدفها لعام 2030 المتمثل في جعل كل منتج محايدا من حيث الكربون - من التصميم إلى التصنيع إلى استخدام العملاء - تعطي الشركة الأولوية للكهرباء النظيفة عبر سلسلة التوريد بأكملها وتصميم المنتجات ذات المواد المعاد تدويرها وغيرها من المواد منخفضة الكربون. يستخدم iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max الآن المزيد من المحتوى المعاد تدويره، مع بنية تحتية من الألومنيوم المعاد تدويره بنسبة 100 في المائة والكوبالت المعاد تدويره بنسبة 100 في المائة في البطارية - وكلاهما لأول مرة لشركة Apple. 

يتضمن iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max أيضا عناصر أرضية نادرة معاد تدويرها بنسبة 100 في المائة في جميع المغناطيسات وإعادة تدويرها بنسبة 100 في المائة الذهب في موصل USB‑C بالإضافة إلى طلاء الذهب ولحام القصدير في لوحات الدوائر المطبوعة المتعددة. يفي كلا الطرازين بمعايير أبل العالية لكفاءة الطاقة وهما خاليان من الزئبق والبولي فينيل كلورايد والبريليوم. أكثر من 99 في المائة من العبوة تعتمد على الألياف، مما يقرب شركة أبل من هدفها المتمثل في إزالة البلاستيك تماما من عبوتها بحلول عام 2025. 


لزيادة تقليل التأثير على الكوكب، لن تستخدم Apple الجلود في أي منتجات Apple جديدة، بما في ذلك ملحقات iPhone. تقدم Apple علبة FineWoven جديدة مع MagSafe و FineWoven Wallet مع MagSafe، مصنوعة من حك دقيق متين وأنيق مع شعور ناعم يشبه الجلد المدبوغ. المادة مصنوعة من 68 في المائة من المحتوى المعاد تدويره بعد الاستهلاك ولديها انبعاثات كربونية أقل بكثير مقارنة بالجلد.



كاتب

إرسال تعليق