Fetching data...

iOS 17.1 يجعل شاشات قفل الصور العشوائية أكثر قابلية للتخصيص

بالإضافة إلى الكشف عن تشكيلة iPhone 15 الجديدة وإصدار iOS 17، أنهت شركة Apple شهر سبتمبر بإرسال الإصدار التجريبي الأول من iOS 17.1 إلى المطورين ومختبري الإصدار التجريبي العام على حدٍ سواء.

بينما لا نزال في المراحل الأولى من استكشاف ما سيجلبه iOS 17.1 في النهاية إلى الطاولة، يبدو أنه على الأقل يضع بعض الأسس لميزات iOS 17 التي لم تصل بعد، كما أنه تم إصلاح بعض الأخطاء المزعجة على طول الطريق.

ومع ذلك، فهو يجلب أيضًا بعض التعديلات الممتعة والمفيدة الأخرى. واحدة منها، كما اكتشف الأشخاص في 9to5Mac، هي طريقة أكثر مرونة لعرض صورك المفضلة على شاشة القفل الخاصة بك.

كانت إحدى الميزات الأكثر أهمية ومتعة التي وصلت إلى نظام التشغيل iOS 16 العام الماضي هي القدرة على تخصيص شاشة القفل الخاصة بك بما يتجاوز مجرد خلفية ثابتة واحدة. تتيح لك مجموعة كبيرة من الخيارات الجديدة تحويل شاشة iPhone الخاصة بك إلى شيء أقرب إلى وجه Apple Watch، مع عناصر واجهة مستخدم ذات نمط معقد، وخلفيات حية لأشياء مثل علم الفلك والطقس، وحتى معارض الصور الديناميكية.

كان هذا الأخير بمثابة نسمة من الهواء المنعش لأولئك الذين يحبون إبقاء الأمور مثيرة للاهتمام، ولكن للأسف، كانت بها بعض القيود مما يعني أنك لم تكن ترى دائمًا أفضل ما في مجموعة الصور الخاصة بك عندما تلتقط جهاز iPhone الخاص بك.

يمكن لشاشة القفل، التي يطلق عليها اسم Photo Shuffle، التنقل بشكل عشوائي بين الصور، إما تغييرها وفقًا لجدول زمني كل ساعة أو يوميًا أو في كل مرة تقوم فيها بإلغاء قفل جهاز iPhone الخاص بك أو النقر عليه. ومع ذلك، كانت اختياراتك في الألبوم الديناميكي مقتصرة على التصفية حسب أربع فئات: الأشخاص أو الحيوانات الأليفة أو الطبيعة أو المدن.

بينما تتيح لك فئة الأشخاص اختيار من تريد تضمين صور له، اعتمدت الفئات الثلاثة الأخرى على التعلم الآلي من Apple لتحديد الصور التي اعتقدت Apple أنها قد تستحق وضعها على شاشة القفل الخاصة بك.


على الرغم من أن iOS 16 أضاف لاحقًا طريقة لإزالة صور معينة من التبديل العشوائي، إلا أنه كان يجب القيام بذلك بشكل فردي لكل صورة ويمكن أن يصبح مرهقًا للغاية إذا قام iPhone الخاص بك بعرض قائمة أكبر من الصور التي لا تريد رؤيتها.

لحسن الحظ، أضافت Apple خيارًا جديدًا في iOS 17.1 والذي من المفترض أن يكون مفيدًا للغاية لمحبي Photo Shuffle الذين أصيبوا بخيبة أمل إزاء ما يقدمه iOS 16.

كما اكتشف موقع 9to5Mac، فإن إنشاء Photo Shuffle جديد يوفر الآن خيار استخدام الألبوم بدلاً من الفئات المحددة مسبقًا. في الوقت الحالي، على الأقل، هذا خيار إما أو - يمكنك استخدام ألبوم واحد، أو يمكنك اختيار فئات الأشخاص/الحيوانات الأليفة/الطبيعة/المدن، لكن لا يمكنك المزج بين الاثنين.

بالنسبة للجزء الأكبر، تقتصر تحديدات الألبوم أيضًا في الغالب على تلك التي قمت بإنشائها يدويًا. يتوفر ألبوم المفضلة، ولكن لا يتم تضمين الألبومات الذكية الأخرى مثل Selfies وPortrait وRecents.

علاوة على ذلك، بمجرد قيامك بحفظ شاشة قفل الصور العشوائية باستخدام ألبوم، فلن تتمكن من تحويلها إلى الفئات أو العكس. يمكنك تغيير الألبوم المحدد، ولكن إذا كنت تريد قفل شاشة Photo Shuffle Lock Screen للأشخاص أو الحيوانات الأليفة، فستحتاج إلى إنشاء ألبوم جديد.

وينطبق الشيء نفسه على استخدام ألبوم لشاشة قفل الصور العشوائية الموجودة. لا يظهر خيار الألبوم عند تحرير الشاشة الحالية، فقط عند إنشاء شاشة جديدة. ومع ذلك، من المهم أن نتذكر أننا نتعامل مع الإصدار التجريبي الأول من iOS 17.1 هنا، لذا يمكن أن يتغير ذلك قبل الإصدار النهائي.

لاحظ أنه حتى عند استخدام ألبوم لـ Photo Shuffle، سيظل iOS 17.1 يحاول تقييد ما يظهر لتلك الصور المناسبة لشاشة القفل الخاصة بك، ولكن لسوء الحظ، لا يوجد خيار عدم تمييز الصورة في القائمة المنبثقة عند السحب صور من ألبوم، وبالتالي فإن الطريقة الوحيدة للتخلص من الصورة التي لا تريدها هي إزالتها من الألبوم بالكامل. مرة أخرى، قد يتغير هذا بحلول الوقت الذي يتم فيه إصدار iOS 17.1 للجمهور.

كاتب

إرسال تعليق