Fetching data...

أبل تطلق iOS 17.2 Beta 3 | إليك ما هو جديد

بعد أقل من أسبوع من إصدار شركة Apple للإصدار التجريبي الثاني من نظام التشغيل iOS 17.2، أطلقت الشركة الإصدار التجريبي الثالث للمطورين المسجلين أمس، ومن المرجح أن يتبعه إصدار تجريبي عام في وقت ما اليوم.

عندما تضيق الدورات التجريبية، فهذه علامة جيدة على اقتراب الإصدار العام. على الرغم من أن شركة Apple لم تعلن عن إطار زمني محدد لهذا، إلا أنها وعدت بأن بعض الميزات التي تتيحها، مثل التقاط الفيديو المكاني لجهاز iPhone 15 Pro وتطبيق Journal الجديد، سيتم تسليمها بحلول نهاية عام 2023.

وهذا يعني إصدار ديسمبر، ومع موسم العطلات، فمن المرجح أن يكون النصف الأول من ديسمبر أكثر بكثير، خاصة وأن Apple تميل إلى إغلاق فرق التطوير الخاصة بها خلال العطلات، مما يجعله وقتًا سيئًا للغاية لإصدار تحديث قد يتسبب في حدوث مشكلات. المشاكل التي تحتاج إلى تصحيح.


ما الذي سيأتي في iOS 17.2؟

نحن نعلم بالفعل من الإصدار التجريبي الأول من iOS 17.2 في أواخر أكتوبر أن iOS 17.2 سيقدم تطبيق Journal الموعود، إلى جانب قوائم التشغيل التعاونية في Apple Music والتحقق من مفتاح اتصال iMessage. على الرغم من أن هذه الميزة الأخيرة كانت معلقة منذ ديسمبر الماضي، إلا أنها أيضًا ليست ذات أولوية عالية بالنسبة لمعظم الأشخاص

في حين أن الإصدار التجريبي الأول من نظام التشغيل iOS 17.2 يمهد الطريق لميزات "عمود الدعم" المهمة التي ستأتي، أضاف الإصدار التجريبي الثاني بعض التحسينات الرائعة، بما في ذلك توسيع تحذيرات المحتوى الحساس لتغطية ملصقات جهات الاتصال وملصقات iMessage واقتراحات دفتر اليومية التي ترتبط ببرامجك الأخرى. تقدم لك تطبيقات iPhone مطالبات تساعدك على البدء في تسجيل أفكارك. على الرغم من أن هذه تظهر فقط في تطبيق Journal الجديد من Apple، إلا أنها واجهة برمجة تطبيقات مفتوحة سيتمكن مطورو الطرف الثالث أيضًا من الاستفادة منها.



ما الجديد في iOS 17.3 Beta 3؟


ومن غير المستغرب أن الإصدار التجريبي الثالث من iOS 17.3 لا يضيف أي ميزات جديدة كبيرة أيضًا، ولكنه يقدم بعض التعديلات المثيرة للاهتمام للسماح لك بتخصيص ما هو موجود بالفعل. إليك ما هو الجديد:

  •  قم بإيقاف تشغيل التنبؤات المضمنة للوحة المفاتيح

أضافت Apple نصًا تنبؤيًا مضمّنًا إلى لوحة المفاتيح في نظام التشغيل iOS 17، مما يقترح تلقائيًا كلمات إضافية أثناء الكتابة. إنها ميزة مفيدة للعديد من الأشخاص، ولكنك وجدتها مزعجة أكثر من كونها مفيدة، وكانت الطريقة الوحيدة لتعطيلها هي إيقاف تشغيل التصحيح التلقائي تمامًا.

ولحسن الحظ، سيغير iOS 17.2 ذلك من خلال مفتاح منفصل في الإعدادات > عام > لوحة المفاتيح الذي يتيح لك اختيار ما إذا كنت تريد "إظهار التنبؤات المضمّنة". قم بإيقاف تشغيل هذا الخيار، وسيتوقف جهاز iPhone الخاص بك عن محاولة إنهاء جملك نيابةً عنك.

  • إضافة الأغاني المفضلة تلقائيًا إلى قائمة التشغيل في Apple Music

مع iOS 17.1، تحولت Apple من السماح لك بوضع علامة على أغاني "الحب" إلى وضع علامة عليها على أنها "مفضلة". وقد فتح هذا الباب أمام ميزات جديدة أخرى، مثل قائمة التشغيل المفضلة لديك والقدرة على تصفية مكتبتك لإظهار المفضلة لديك فقط.

في السابق، كان وضع علامة على الأغنية بقلب يؤدي إلى تحسين توصيات الموسيقى في "استمع الآن"، ولكن هذا كان كل ما في الأمر. الآن، يؤدي تفضيل أحد العناصر أيضًا إلى إضافة تلك الأغنية أو قائمة التشغيل أو الفنان إلى مكتبتك. يبدو هذا معقولًا، لكنه قد لا يكون ما يريده الجميع، لذا سيسمح لك iOS 17.2 بإيقاف تشغيل هذه الميزة. يمكن العثور عليه كمفتاح تبديل يسمى "إضافة الأغاني المفضلة" في الإعدادات > الموسيقى.

  • يحترم تطبيق الصور الآن خصوصية مكتبة Apple Music الخاصة بك

تمكن تطبيق الصور منذ فترة طويلة من سحب نغمات الرنين من Apple Music لتوفير موسيقى خلفية لعروض شرائح Memories التي ينشئها. ومع ذلك، الآن مع iOS 17.2، سيفعل الشيء المهذب ويسأل قبل الوصول إلى مكتبة Apple Music الخاصة بك.

يظهر هذا في المرة الأولى التي تفتح فيها الصور في iOS 17.2 beta 3، وبعد الرد، ستظهر الصور كإدخال ضمن الإعدادات > الخصوصية > الوسائط وموسيقى Apple التي يمكن تشغيلها وإيقاف تشغيلها.

على الرغم من أنه ليس من الواضح ما إذا كانت Photo Memories قد استخدمت أي بيانات شخصية من Apple Music في الماضي - فكتالوج Apple Music الإجمالي ليس بالتأكيد معلومات خاصة - فإن تبديل المفتاح في iOS 17.2 سيقطع كل الوصول إلى Apple Music، مما يعيد كل ذكريات استخدام المسارات الخالية من حقوق الملكية المتوفرة افتراضيًا.

كاتب

إرسال تعليق