Fetching data...

بعض حيل Apple CarPlay المفضلة قد تكون لا تعرفها

السماح لجهات الاتصال بتتبع رحلتك


هناك عدة طرق للسماح لشخص ما بتتبع رحلتك باستخدام جهاز iPhone الخاص بك، بما في ذلك CarPlay. بمجرد بدء رحلتك باستخدام خرائط Apple Maps أو Google Maps في سيارتك، يمكنك مشاركة الوقت المتوقع للوصول في الجزء السفلي من الشاشة. ستقترح شركة Apple بعض الأسماء من قائمة جهات الاتصال الخاصة بك، ويمكنك مشاركتها باستخدام مجموعة متنوعة من تطبيقات المراسلة.



‏SharePlay هو أفضل صديق جديد لك

يقدم iOS 15 ميزة SharePlay في FaceTime، والنص المباشر باستخدام الذكاء الموجود على الجهاز، والإشعارات المعاد تصميمها، والمزيد.

في نظام التشغيل iOS 17، تتيح لك Apple التعاون مع قائمة انتظار Apple Music الخاصة بشخص آخر باستخدام SharePlay. بمجرد البدء في تشغيل أغنية، يمكن لشخص آخر النقر على أيقونة SharePlay، والاستيلاء على هاتفه، ومسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا، وإضافة الأغاني إلى قائمة الانتظار. يعد هذا مفيدًا بشكل خاص، لذا لا تحتاج إلى الاستمرار في إلغاء قفل جهاز iPhone الخاص بك، وحتى إذا لم يكن لدى الشخص اشتراك في Apple Music، فيمكنه الاستمرار في إضافة الأغاني طالما قام بتنزيل تطبيق الموسيقى.



امنح CarPlay الخاص بك عملية تجميل

إحدى حيل Apple CarPlay المفيدة الأخرى التي أحبها هي القدرة على تخصيص ورق الحائط الخاص بي. مع كل تحديث جديد لـ CarPlay، تضيف Apple المزيد من الخلفيات. في تطبيق الإعدادات في CarPlay، حدد الخلفية واختر الصورة التي تناسب حالتك المزاجية. لا تنس التحقق مرة أخرى بعد أي تحديث رئيسي للبرنامج، حيث قد تتوفر المزيد من الخيارات.



لا تنس أن يكون لديك إعداد وضع التركيز

وضع التركيز على الايفون ربما تكون على علم بالفعل بميزة وضع التركيز التي ظهرت لأول مرة في نظام التشغيل iOS 15. وما قد لا تعرفه هو أنه يمكنك إنشاء وضع التركيز على القيادة. تقدم Apple بالفعل وضعًا مُعدًا مسبقًا، لكنني أقترح عليك تخصيصه.

من خلال الانتقال إلى الإعدادات، ثم التركيز، والنقر على القيادة، يمكنك تحديد من يمكنه مراسلتك أثناء القيادة. يمكنك أيضًا تحسين التجربة من خلال تحديد شاشة قفل iPhone قابلة للتخصيص ووجه ساعة Apple Watch.

يمكن تشغيل وضع التركيز هذا تلقائيًا بمجرد تشغيل CarPlay، وهو ليس مفيدًا جدًا فحسب، بل أكثر أمانًا أيضًا.



اكتشف مكان ركن سيارتك باستخدام Apple CarPlay

تطبيق Find My الذي يعمل على iPhone وiPad و Mac.
هذه واحدة من تلك الحيل المخفية (والمفيدة) التي ستحتاج إليها في النهاية. إذا نسيت مكان ركن سيارتك، فلا تقلق، CarPlay هو أفضل صديق لك. في كل مرة تقوم فيها بفصل جهاز iPhone الخاص بك عن CarPlay، تظهر علامة على خرائط Apple وخرائط Google. بهذه الطريقة، يمكنك الرجوع إلى المكان الذي ركنت فيه سيارتك .



إعادة ترتيب تطبيقات CarPlay

هل تعلم أنه يمكنك إضافة وإزالة تطبيقات CarPlay ؟
من السهل تفويت هذه الخدعة، لكن معرفة كيفية عملها أمر مهم. في تطبيق الإعدادات على هاتف iPhone، انتقل إلى عام، ثم CarPlay. ومن هناك، يمكنك تحديد سيارتك وتخصيص تجربتك عن طريق إضافة التطبيقات أو إزالتها. يمكنك أيضًا اختيار التطبيق الذي يظهر أولاً، لذلك يكون من الأسهل العثور على ما تريده أثناء القيادة.

ملاحظة: لا يمكنك حذف الهاتف أو الموسيقى أو الرسائل أو قيد التشغيل، ولكن يمكنك نقلها.


التقط لقطة الي الشاشة

أخيرًا، الحيلة الأخيرة لـ CarPlay مخصصة لأولئك الذين يرغبون في مشاركة شاشاتهم. لالتقاط لقطة شاشة لشاشة CarPlay، قم بتوصيل جهاز iPhone الخاص بك ثم اضغط على زر رفع مستوى الصوت والقفل في الوقت نفسه. سيؤدي ذلك إلى التقاط لقطة شاشة لشاشة iPhone وشاشة CarPlay.

كاتب

إرسال تعليق