Fetching data...

هذان الإعدادان لنظام iOS 17 يستنزفان بطارية iPhone بصمت

تحديث iOS 17 الأخير من Apple مليء بالميزات الجديدة والمفيدة. ومع ذلك، إذا كنت أحد مستخدمي الايفون الذين يعانون من عمر البطارية طوال اليوم، فقد تكون بعض هذه الوظائف الإضافية هي السبب .

يمكن لأدوات شاشة القفل واهتزازات لوحة المفاتيح، والمعروفة أيضًا باسم ردود الفعل اللمسية، أن تستخدم طاقة أكبر مما تعتقد. إذا كان الأمر كذلك، فإليك كيفية إدارة هذه الميزات.


أدوات قفل الشاشة

تم تقديم أدوات شاشة قفل iPhone لأول مرة في نظام iOS 16 وتم تحسينها بشكل أكبر في نظام iOS 17. على إنها مفيدة للغاية حيث تجعل المعلومات الهامة أكثر إمكانية الوصول بسرعة دون الحاجة إلى فتح قفل الايفون .

هناك عدة أنواع من أدوات شاشة القفل التي توفر وظائف مدمجة مثل الساعة والطقس والتقويم، بالإضافة إلى العديد من أدوات الجهات الخارجية التي يمكن العثور عليها في تطبيقات الصحة والمال.

ومع ذلك. عندما يكون الأداة على شاشة القفل الخاصة بك، يحتاج التطبيق المقابل لها إلى العمل في الخلفية. إذا كانت شاشة القفل الخاصة بك محملة بالأدوات وبطاريتك تكون دائمًا منخفضة، فقد يكون بعض تلك الأدوات هو السبب. فيما يلي كيفية إضافة وإزالة أدوات شاشة القفل :

إضافة الادوات إلى شاشة القفل الخاصة بك

1- اضغط بشكل مطول على شاشة القفل حتى يظهر زر التخصيص.
2- قم بالضغط على شاشة القفل.
3- اضغط على "إضافة  الادوات  ".
4- اضغط على كل عنصر واجهة المستخدم المرغوب فيه لإضافته إلى شاشة القفل.
5- اضغط على الحرف X في مربع إضافة القطعة.
6- اضغط على "تم" في أعلى اليسار من الشاشة.

إزالة الأدوات من شاشة القفل

  1.  اضغط بشكل مطول على شاشة القفل حتى يظهر زر التخصيص.
  2. اضغط على شاشة القفل.
  3. اضغط على مربع الويدجت واضغط على زر الناقص (-) لإزالة الويدجت.
  4. اضغط على الحرف "X" في مربع إضافة الودجات.
  5.  اضغط على "تم" في الزاوية العلوية اليسري من الشاشة.

الاهتزاز في لوحة المفاتيح

تمت إضافة اهتزاز لوحة المفاتيح في آيفون بنظام التشغيل iOS 17. إذا كنت قد تجاوزت هذه المرحلة دون أن تشعر بالاهتزاز عند الكتابة، فربما يمكنك العيش بدونه الآن . حتى شركة Apple تحذر من أن "الاهتزاز قد يؤثر على عمر بطارية آيفونك".


إليك كيفية تشغيل أو إيقاف اهتزاز لوحة المفاتيح :

  1. افتح الإعدادات.
  2.  الاصوات و الحس اللمسي
  3.  استجابة لوحة المفاتيح
  4.  قم بتبديل الصوت و اللمس على / إيقاف تشغيله.

على الرغم من أن أدوات قفل الشاشة يمكن أن تكون مفيدة للغاية وأن لمسات لوحة المفاتيح جديدة وممتعة، إلا أن هناك تكلفة. إذا كان الحفاظ على عمر بطارية جهاز iPhone اليومي أمرا مهما، فربما ترغب في إزالة أدوات قفل الشاشة وتقليل اللمسات كلما أمكن ذلك.

كاتب

إرسال تعليق