Fetching data...

توفر سلسلة Pixel 8 من Google دعمًا موسعًا للبرامج وميزات الكاميرا التي تعمل بالذكاء الاصطناعي

رفعت Google الستار أخيرًا عن هواتفها الذكية Pixel 8 وPixel 8 Pro التي طال انتظارها والجيل التالي من أجهزتها القابلة للارتداء، Pixel Watch 2. وإليك نظرة على ما تقدمه هذه الهواتف الرائدة الجديدة إلى الطاولة.

في حدث Google المباشر يوم الأربعاء، كشفت شركة التكنولوجيا العملاقة عن أحدث هواتفها الذكية الرائدة – Pixel 8 وPixel 8 Pro، إلى جانب Pixel Watch 2. بدءًا من دعم البرامج الممتد إلى تكنولوجيا الكاميرا الرائدة والميزات الصحية، تعد Google بأن سلسلة Pixel 8 سيعيد تعريف التوقعات من جهاز محمول.



جوجل بيكسل 8 و بيكسل 8 برو

يتميز هاتفا Pixel 8 وPixel 8 Pro بتصميم محدث، بما في ذلك الحواف المنحنية مثل تشكيلة iPhone 15. يختار كل منهما مواد الزجاج والألمنيوم الكلاسيكية، بدلاً من مادة التيتانيوم المُشاع عنها لهاتف Pixel 8 Pro.

شاشة Pixel 8 Pro هي شاشة Super Actua مقاس 6.7 بوصة، ويحتوي Pixel 8 على شاشة Actua أصغر قليلاً مقاس 6.2 بوصة، وأكثر سطوعًا بنسبة 42٪ من شاشة Pixel 7. تحت الغطاء، يعمل كلا الهاتفين على مجموعة شرائح Tensor G3 الجديدة من Google، والتي قد تعالج مشكلات الحرارة التي ابتليت بها النماذج السابقة.

يعد إعداد الكاميرا ترقية مهمة، حيث يتميز هاتف Pixel 8 Pro بكاميرا عريضة بدقة 50 ميجابكسل، ومستشعر فائق الاتساع بدقة 48 ميجابكسل، ومستشعر تليفوتوغرافي بدقة 48 ميجابكسل، وكاميرا أمامية بدقة 10.5 ميجابكسل. الميزة الفريدة هي مقياس الحرارة المدمج في Pixel 8 Pro حتى يتمكن المستخدمون من قياس درجة حرارة أنفسهم والأشياء الأخرى.

وبالمقارنة، يتميز هاتف Pixel 8 العادي بكاميرا عريضة بدقة 50 ميجابكسل، وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل، وكاميرا أمامية بدقة 10.5 ميجابكسل.

سيكون كلا الهاتفين أول من يتم شحنه بنظام Android 14. وتخطط Google أيضًا لتوسيع دعم البرامج لسلسلة Pixel 8، بهدف ما يصل إلى سبع سنوات من التحديثات.



‏Pixel Watch 2

وفي الوقت نفسه، قامت شركة Google بتحديث ساعة Pixel Watch 2 الجديدة باستخدام مجموعة شرائح Qualcomm Snapdragon W5. تم تصنيع أحدث نظام على شريحة (SoC) يمكن ارتداؤه من Qualcomm باستخدام تقنية المعالجة 4 نانومتر من سامسونج ويتميز بأربعة أنوية Cortex-A53 بسرعة ساعة تبلغ 1.7 جيجا هرتز.

من المتوقع أن تقدم الشريحة الجديدة تعزيزًا كبيرًا في كل من الأداء وكفاءة الطاقة مقارنةً بشريحة Exynos 9110 الأولى من Pixel Watch، والتي تم تصميمها باستخدام عملية 10 نانومتر وتحتوي على نواة Cortex-A53 فقط تعمل بسرعة 1.15 جيجا هرتز.

تحتوي ساعة Pixel Watch 2 أيضًا على بطارية أكبر بسعة 306 مللي أمبير في الساعة، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 4٪ عن بطارية الإصدار الأول البالغة 294 مللي أمبير في الساعة. على الرغم من أن التحسن بسيط، إلا أن شريحة Snapdragon الجديدة والبطارية التي تبلغ سعتها 306 مللي أمبير في الساعة تضمنان إمكانية تشغيل الجهاز القابل للارتداء لأكثر من 24 ساعة بشحنة واحدة.

تعتمد Google بشكل كبير على الرؤى الصحية من خلال ساعة Pixel Watch 2 الجديدة. وتمت إضافة ثلاثة أجهزة استشعار جديدة، بالإضافة إلى ميزة استجابة الجسم من Fitbit مع مستشعر جديد للنشاط الكهربائي المستمر.



‏Pixel Buds Pro

أخيرًا، تعمل جوجل على تحديث سماعات Pixel Buds Pro الخاصة بها بميزات تتضمن اكتشاف المحادثة، وهو ما يشبه خيار الوعي بالمحادثة على Apple AirPods. يمكنه اكتشاف متى يتحدث الشخص ويخفض مستوى تشغيل الصوت تلقائيًا.

يضيف التحديث الأخير لـ Pixel Buds Pro دعمًا لتقنية Bluetooth Super Wideband. وفقًا لشركة Google، عندما يتم إقران سماعات الأذن هذه بهاتف Pixel، فإن النطاق الترددي المحسن يعمل على تحسين جودة الصوت عند المكالمات للمستمع.

تقدم Google ميزة ألعاب ذات زمن وصول منخفض تقلل من تأخير الصوت بنسبة 50% لألعاب معينة. يمكن للمستخدمين أيضًا الاطلاع على "إحصاءات الاستماع" حتى يعرفوا مدى ارتفاع صوت الموسيقى الخاصة بهم مع اقتراحات لخفض مستوى الصوت من أجل صحة السمع.

كاتب

إرسال تعليق