Fetching data...

يمكن لشركة Apple متابعة ChatGPT بميزات الذكاء الاصطناعي الإبداعية على iPhone بمجرد إصدار iOS 18

الذكاء الاصطناعي موجود في كل مكان الآن. لقد أصبح شائعًا جدًا لدرجة أن العديد من شركات التكنولوجيا الكبرى بدأت في الاستثمار فيه.

لقد رأينا بالفعل كيف بدأت Microsoft وGoogle العمل على تحسين أدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بهما، ولكن ماذا عن Apple؟

على الرغم من أننا سمعنا بعض الشائعات فقط في هذه المرحلة، يبدو أن الشركة ستبدأ في الرهان بشكل كبير على الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2024. نعم، قد نرى أدوات الذكاء الاصطناعي الأولى من Apple مع iOS 18.

‏Apple تفكر في استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي

بفضل أدوات مثل ChatGPT، أصبح الذكاء الاصطناعي التوليدي يتمتع بشعبية متزايدة. ويشير الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى نوع من الذكاء الاصطناعي يمكنه إنشاء محتوى جديد بسهولة، سواء كان محتوى مكتوبًا أو أصواتًا أو حتى صورًا.

وبسبب شعبيتها، تقول الشائعات أن شركة آبل سوف تغوص في هذا الاتجاه في أقرب وقت من العام المقبل.

تأتي هذه الإشاعة من Jeff Pu، وهو محلل لشركة Apple من كوريا. وفقًا لتقارير MacRumors، يدعي Pu أن شركة Apple ستبدأ في بناء خدمات جديدة للذكاء الاصطناعي في عام 2024.

ليس هذا فحسب، يعتقد جيف بو أن شركة آبل ستقدم "مزيجًا من الذكاء الاصطناعي القائم على السحابة وما يسمى بـ "الذكاء الاصطناعي الحافة"، والذي يتضمن المزيد من معالجة البيانات على الجهاز".

ويقول أيضًا إن شركة Apple ستأخذ هذا النهج تجاه الذكاء الاصطناعي التوليدي على محمل الجد لتتناسب مع التزامها بالخصوصية.

إذا سارت الأمور وفقًا للخطة، فيمكننا أن نرى أول خدمة ذكاء اصطناعي توليدية من Apple على الإطلاق في عام 2024. ومع ذلك، قد لا يحدث هذا في الواقع.

وفقًا لمحلل مشهور آخر لشركة Apple، Ming-Chi Kuo، فإن شركة Apple تتخلف بشكل كبير عن منافسيها عندما يتعلق الأمر بالذكاء الاصطناعي.

ومع ذلك، يُقال إن الشركة تعمل على إيجاد طرق لتحسين سيري حتى تتمكن من العمل في مهام أكثر تعقيدًا. على الرغم من أننا لا نعرف ما إذا كان هذا سيكون بالضرورة ذكاءً اصطناعيًا توليديًا، إلا أننا قد نرى على الأقل بعض التحسينات على مساعد Apple الافتراضي في iOS 18.

هل أنت مستعد لـ "Apple GPT"؟

إن عمل شركة Apple على الذكاء الاصطناعي ليس بالأمر الجديد. لقد سمعنا عن مصطلح Apple GPT من قبل للإشارة إلى اختبارات Apple للذكاء الاصطناعي التوليدي. ومع ذلك، فإن هذا التسرب الجديد من Pu يمنحنا بعض الأمل في أن هذا المشروع قد يكون أقرب مما نعتقد.

ومع ذلك، سيتعين علينا أن نأخذ كل هذا بحذر. تشتهر شركة Apple بأنها ليست الأولى ولكنها تحاول أن تكون الأفضل في كل ما تحاول القيام به، لذلك سيتعين علينا أن نلعب لعبة الانتظار حتى يتم إصدار Apple GPT للجمهور.

كاتب

إرسال تعليق