Fetching data...

ابل تطلق iOS 17.1.2 | لهذا السبب يجب عليك التحديث على الفور

في حين أن هناك كل الأسباب للاعتقاد بأن iOS 17.2 قاب قوسين أو أدنى، فقد طرحت Apple الآن تحديثًا مؤقتًا لنظام iOS 17.1.2 لمعالجة بعض الأخطاء والمشكلات الأمنية الأخرى في إصدار iOS 17.1.1 العام الحالي.

ظهرت التقارير التي تفيد بأن نظام التشغيل iOS 17.1.2 كان قيد العمل الأسبوع الماضي عندما وجد الأشخاص في MacRumors دليلاً على وجود أجهزة تعمل بالإصدار الجديد في تحليلات موقع الويب الخاص بها. ومع ذلك، في حين أن تاريخ إصدار التصحيح لم يكن واضحًا

لم يكن هناك أيضًا الكثير من المعلومات حول ما يمكن توقعه من التحديث، على الرغم من كونه إصدارًا فرعيًا، كان رهانًا آمنًا على أنه سيكون في الغالب إصلاحات للأخطاء وتصحيحات أمنية.


على سبيل المثال، أبلغ العديد من الأشخاص عن مشكلات Wi-Fi في نظام التشغيل iOS 17 والتي لم يتم حلها بالكامل وربما أصبحت أسوأ في نظام التشغيل iOS 17.1.1. هناك أيضًا مشكلة مستمرة تتعلق بالشحن اللاسلكي في بعض سيارات جنرال موتورز، بالإضافة إلى بعض الأخطاء البسيطة في HomeKit وإشعارات الدفع التي تم الإبلاغ عنها.

سيتعين علينا أن ننتظر ونرى ما إذا كان تحديث iOS 17.1.2 اليوم سيعالج أيًا من هذه المشكلات، ولكن من ملاحظات الإصدار، لا يبدو الأمر واعدًا. بدلاً من الإشارات المعتادة إلى "إصلاحات الأخطاء وتحسينات الأداء"، يقترح iOS 17.1.2 أن التركيز ينصب حصريًا على "إصلاحات أمنية مهمة".

يوفر هذا التحديث إصلاحات أمنية مهمة ويوصى به لجميع المستخدمين.

على عكس iOS 17.1.1، الذي لم يتضمن أي إصلاحات أمنية ملحوظة، يعالج تحديث iOS 17.1.2 اثنتين من نقاط ضعف WebKit التي من المحتمل أن يتم استغلالها بالفعل من قبل المتسللين.

وكشف Clément Lecigne من مجموعة تحليل التهديدات في Google، قامت شركة Apple بتصحيح مشكلتين تتعلقان بالتحقق من صحة الإدخال وفساد الذاكرة في WebKit والتي يمكن أن "تكشف عن معلومات حساسة" و"تؤدي إلى تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية".


نظرًا لأن WebKit هو المحرك الذي لا يقوم بتشغيل Safari فحسب، بل جميع متصفحات الويب الأخرى على نظام التشغيل iOS، يمكن للممثل السيئ إنشاء صفحة ويب ضارة يمكنها أن تفعل أشياء سيئة بجهاز iPhone الخاص بك أو سرقة بياناتك الشخصية.

في حين أن الآليات الدقيقة لذلك غير واضحة، تشير شركة Apple في صفحة تحديثات الأمان iOS 17.1.2 إلى أنها "على علم بتقرير يفيد بأن هذه المشكلة ربما تم استغلالها ضد إصدارات iOS قبل iOS 16.7.1".

ولم تقدم أبل أي تفاصيل حول كيفية استغلال هذه العيوب على أرض الواقع. ومع ذلك، فإن الباحثين في مجموعة تحليل التهديدات (TAG) التابعة لشركة Google عادة ما يجدون ثغرات يوم الصفر مثل تلك الموجودة في برامج التجسس

وفي حين أن هذا يجعل من غير المرجح أن يقع المستخدم العادي فريسة لنقاط الضعف هذه، إلا أنه من المستحيل استبعاد ذلك تمامًا. والأهم من ذلك أنه بعد إصدار iOS 17.1.2 والكشف عن الثغرات الأمنية علنًا للعالم، أصبحت الأبواب مفتوحة أمام المتسللين والمحتالين الأقل تطورًا لاستغلال هذه الثغرات الأمنية ضد أجهزة Apple التي لم يتم تحديثها بعد.

ولهذا السبب يعد تحديث جهاز iPhone الخاص بك في أسرع وقت ممكن بعد إصدار تصحيح الأمان الجديد أمرًا ضروريًا. وبما أن Apple تنشر تفاصيل حول هذه الإصلاحات الأمنية في كل تحديث لنظام iOS، فحتى العيوب التي لم يتم استغلالها مسبقًا لن تبقى على هذا النحو لفترة طويلة.

يأتي تحديث iOS 17.1.2 مزودًا بتحديثات iPadOS 17.1.2 وmacOS 14.1.2 التي تعمل على تصحيح نفس الثغرات الأمنية، إلى جانب Safari 17.1.2 المستقل لنظامي التشغيل macOS Monterey وVentura.

كاتب

إرسال تعليق