Fetching data...

أصدرت Apple نظام التشغيل iOS 17.3 مع حماية الأجهزة المسروقة وقوائم التشغيل التعاونية والمزيد

لم تضيع شركة Apple أي وقت في طرح أحدث إصدار لنظام التشغيل iOS 17.3 للجمهور، حيث قدمت التحديث في وقت أبكر مما كان متوقعًا.

بينما كان من المتوقع أن يصل الإصدار النهائي من iOS 17.3 بحلول نهاية شهر يناير منذ ظهور الإصدار التجريبي الأول لأول مرة في أواخر العام الماضي، تمكنت شركة Apple من التغلب على هذا الموعد النهائي.

سوف يتم اصدار iOS 17.3 المرشح (RC) اللاحق أن iOS 17.3 سيصل للجميع في وقت ما هذا الأسبوع. ومع ذلك، نظرًا لأن الأسبوع هو الإطار الزمني المعتاد بين RC والإصدار العام، فإن القليل من الأشخاص لديهم يوم الاثنين على بطاقات البنغو الخاصة بهم.

ومع ذلك، وصل iOS 17.3، ومعه الميزات القليلة الأخيرة الكبيرة التي وعدت بها شركة Apple لعائلة iOS 17، بالإضافة إلى عدد قليل من الميزات الأخرى. إليك ما هو جديد.




حماية الأجهزة المسروقة


إحدى الميزات البارزة في iOS 17.3 هي شيء لم نتوقع حدوثه: حماية الأجهزة المسروقة. تم تصميم هذا التحسين الأمني ​​لمساعدتك على حماية جهاز iPhone الخاص بك وبياناتك الشخصية من المحتالين الذين يتمكنون من الوصول إلى كل من جهازك ورمز المرور الخاص بك.

إنه شيء من المحتمل أن تعمل عليه شركة Apple منذ أن نشرت صحيفة وول ستريت جورنال في فبراير الماضي كيف تمكن مجرمي الإنترنت من استخدام رموز المرور الخاصة بالأشخاص ليس فقط للوصول إلى أجهزة iPhone المسروقة الخاصة بهم ولكن أيضًا استخدامها لإعادة تعيين كلمة مرور معرف Apple الخاص بمالكهم الأصلي. وبالتالي قم بتعطيل Find My لمنع تتبع iPhone أو مسحه.

قبل أن يتم الإبلاغ عن ذلك، أدرك القليل من الأشخاص أنه يمكن استخدام رمز مرور iPhone لإعادة تعيين كلمة مرور معرف Apple - ونتيجة لذلك، من المحتمل أن العديد من الأشخاص لم يكونوا يستخدمون رموز مرور آمنة أو لم يكونوا يحرسون رمز مرور iPhone الخاص بهم تقريبًا كما فعلوا. يجب. في تقرير متابعة لاحق، أجرت جوانا ستيرن من صحيفة وول ستريت جورنال (Apple News +) مقابلة مع مجرم مدان شرح بالضبط كيف استغل هذه الثغرة ليس فقط لسرقة أجهزة iPhone ولكن لتنظيف الحسابات المصرفية للأشخاص:

على الرغم من أنه كان بإمكان شركة Apple إغلاق هذه الثغرة الأمنية عن طريق إزالة الميزة التي تسمح لرمز مرور iPhone بإعادة تعيين كلمة مرور معرف Apple، إلا أن الشركة ردت فقط بالقول إنها تأخذ "جميع الهجمات على مستخدمينا على محمل الجد" وكانت "تحقق دائمًا في وسائل الحماية الإضافية".

ميزة حماية الأجهزة المسروقة الجديدة هي نتيجة تلك "التحقيقات". بدلاً من إزالة القدرة على إعادة تعيين كلمة مرور معرف Apple الخاص بك بسهولة باستخدام جهاز iPhone الخاص بك، تضيف الميزة الجديدة طبقة إضافية من الأمان لضمان أنك الشخص الوحيد الذي يمكنه إجراء هذه التغييرات.

بمجرد تشغيل حماية الأجهزة المسروقة، سيظل بإمكانك تغيير كلمة مرور Apple ID المنسية من جهاز iPhone الخاص بك، ولكن سيُطلب منك استخدام المصادقة البيومترية – Face ID أو Touch ID – بدلاً من رمز المرور الخاص بك. يساعد هذا على التأكد من أن اللص الذي يهرب باستخدام جهاز iPhone الخاص بك ورمز المرور الخاص بك لن يتمكن من القيام بذلك.

قوائم التشغيل التعاونية في Apple Music

الخبر السار الآخر حول iOS 17.3 هو أن Apple قدمت قوائم التشغيل التعاونية في Apple Music، وهي الميزة التي تم الوعد بها "في وقت لاحق من هذا العام" عندما تم الكشف عن iOS 17 في يونيو ولكنها لم تصل إلى نهاية هذا العام. 2023.

ظهرت قوائم التشغيل التعاونية لفترة وجيزة في الإصدارات التجريبية الأولى من iOS 17.2، ولكن تمت إزالتها في النسخة التجريبية الرابعة ولم تظهر في أي مكان في الإصدار النهائي من iOS 17.2 في ديسمبر. أشارت بعض التقارير إلى أنه على الرغم من أن الميزة كانت تعمل بشكل جيد في iOS 17.2، إلا أن شركة Apple لديها بعض المخاوف الأمنية التي أرادت معالجتها - على وجه التحديد، إيجاد طريقة لمنع إساءة استخدامها من قبل مرسلي البريد العشوائي.

ومع ذلك، عادت الميزة في الإصدار التجريبي الأول من iOS 17.3 مع بعض التغييرات الجديدة الممتعة، وقد وصلت إلى الإصدار النهائي من iOS 17.3.

كما يوحي الاسم، سيسمح لك هذا بمشاركة قوائم التشغيل مع مستخدمي Apple Music الآخرين حتى يتمكنوا من إضافة مساراتهم الخاصة وحتى مشاركة تفاعلات الرموز التعبيرية للإشارة إلى أفكارهم حول ما هو موجود بالفعل هناك.

تتم مشاركة قوائم التشغيل التعاونية عن طريق الرابط، حتى تتمكن من دعوة الأشخاص على نطاق واسع كما تريد - وربما يكون هذا هو السبب وراء قلق شركة Apple بشأن إساءة استخدامها. ستكون قادرًا على الموافقة على من ينضم إذا كنت تريد الاحتفاظ بمزيد من التحكم في الأشياء، ولكن هذا إعداد اختياري، لذا يمكنك بسهولة مشاركة قائمة تشغيل عامة مع مجموعة أكبر، مثل الجميع في شركتك أو مدرستك أو ناديك.

بمجرد أن تصبح قائمة التشغيل تعاونية، سترى خيارات جديدة لتفاعلات الرموز التعبيرية واسم الشخص الذي ساهم بكل مقطع صوتي على شاشة التشغيل الآن. ستتمكن أيضًا من رؤية أسماء جميع الأشخاص في قائمة التشغيل، سواء كنت تعرفهم أم لا. ينطبق هذا سواء قمت بمشاركة قائمة التشغيل أو انضممت إلى رابط دعوة من شخص آخر، على الرغم من أنه إذا قمت بإنشاء قائمة التشغيل، فيمكنك أيضًا إزالة الأشخاص أو إنشاء روابط مشاركة جديدة أو تبديل الموافقة وإيقافها.

ما الجديد أيضًا في iOS 17.3؟

كما هو متوقع، يضيف iOS 17.3 أيضًا خلفية شاشة Unity Lock Screen الجديدة، والتي تتوافق مع Unity Watch Face الذي جاء إلى watchOS 10.3 المقابل اليوم وBlack Unity Sport Band المعروض للبيع الآن.

قامت Apple أيضًا بتوسيع قسم AppleCare والضمان الموجود ضمن "عام" في تطبيق "الإعدادات" لإظهار معلومات التغطية لجميع الأجهزة التي تم تسجيل الدخول إليها باستخدام معرف Apple الخاص بك، وليس فقط تلك المرتبطة بجهاز iPhone الخاص بك.

وأخيرًا، يوفر تحديث iOS 17.3 أيضًا ميزة أخرى مؤجلة اعتبارًا من عام 2023، مع دعم فندق AirPlay الذي يتيح لك البث مباشرة إلى أجهزة التلفزيون في فنادق محددة. لم تذكر شركة آبل ما هي الفنادق المدعومة، لكن LG تطرح أجهزة تلفزيون جديدة تدعم هذه الميزة منذ الصيف الماضي.

كاتب

إرسال تعليق