Fetching data...

تعلن شركة آبل رسمياً عن مؤتمر WWDC لعام 2024.

مؤتمر مطوري أبل العالمي لعام 2024 (WWDC24) سيبدأ في 10 يونيو 2024، وسيشهد الإعلان عن سلسلة المفاجآت المعتادة لإصدارات البرامج الرئيسية للآيفون والآيباد والماك وغيرها.

أعلنت أبل التفاصيل اليوم، ولكن لا يوجد الكثير من المفاجآت في هذا الوقت. سيعقد المؤتمر في نفس الشكل الإلكتروني الذي اعتادت عليه أبل منذ تفشي جائحة الصحة العالمية والتي اضطرتها إلى التخلي عن الفعاليات الشخصية. يُتوقع أن تُضاف إلى قائمة إصدارات البرامج - آي أو إس 18، آي باد أو إس 18، ماك أو إس 15، واتش أو إس 11، وتي في أو إس 18 - قائمة إصدارات visionOS 2.0 هذا العام، ولكنها ستكون على الأرجح نفس العرض المعتاد.

في السابق، كان مؤتمر WWDC حدثًا يُعقد في شكل شخصي فقط - وهو حدث مكلف بالفعل - ولكن أحد الأشياء الجيدة التي جاءت من جائحة كوفيد-19 هو أن أبل أدركت أن الحدث عبر الإنترنت هو طريقة أفضل لجذب المزيد من المطورين، سواء عن طريق التخلص من قيود وضغوط مكان التجمع أو تكاليف التسجيل وتشغيل "اليانصيب" للحصول على تذاكر.

بعد تخفيف قيود التباعد الاجتماعي والإغلاق، بدأت أبل تقديم جانب شخصي لكلمة الافتتاح في مؤتمر WWDC، ولكن هذا كان في الغالب فرصة للتجمع في مركز زوار حديقة أبل ومشاهدة العرض المسجل على شاشة كبيرة، تليها جولة في الحرم الجامعي وبعض الأنشطة الخاصة الأخرى.

على الرغم من أن مؤتمر WWDC هو حدث لمدة أسبوع للمطورين من جميع الأنواع - يستمر فعلياً من 10 إلى 14 يونيو - إلا أن معظمنا سيكون يتابع الكلمة الرئيسية التي تفتتح الأسبوع بإعلانات أبل الكبيرة للبرامج.

الضجة هذا العام هي أن جميع تلك التحديثات ستركز بشكل قوي على ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة، حيث أنها في الطليعه

وبطبيعة الحال، فإن شركة أبل ليست غريبة على ميزات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في نظام التشغيل iOS. يعد النسخ المباشر للبريد الصوتي للعام الماضي في نظام التشغيل iOS 17 هو ببساطة أحدث مثال على مجموعة من الأدوات الموجودة خلف الكواليس والتي تعود إلى إمكانات التعرف على الصور الموجودة على الجهاز في نظام التشغيل iOS 10 على الأقل.

ومع ذلك، لم تكن أدوات الذكاء الاصطناعي هذه بارزة مثل المبادرات المنافسة مثل Google Magic Editor، لذلك تدرك Apple بوضوح أنها بحاجة إلى المزيد من المشاركة الذهنية، إن لم يكن هناك شيء آخر.

ما سنراه من Apple في مجال الذكاء الاصطناعي هو تخمين أي شخص في هذه المرحلة. إن مطحنة الشائعات مليئة بجميع أنواع الأفكار والتكهنات، والتي ربما جاء بعضها من مصادر داخل شركة Apple. يقال إن الشركة تجري محادثات مع Google لدمج Gemini في النظام بطريقة ما، وهناك سبب وجيه للاعتقاد بأننا سنرى بعض Siri يصبح أكثر ذكاءً وتحسينات أخرى في نوعية الحياة مثل قوائم تشغيل Apple Music التي يتم إنشاؤها تلقائيًا والقدرة على التلخيص الملاحظات والمساعدة في كتابة الردود في الرسائل. ومع ذلك، يشير بعض المحللين إلى أنه من المرجح أن تتخذ شركة Apple خطوات صغيرة في بعض هذه المجالات للتأكد من أنها لا تعرض خصوصية المستخدم وأمانه للخطر.

أحد أكثر الادعاءات المشكوك فيها التي ظهرت مؤخرًا هو أن شركة Apple ستكشف النقاب عن متجر تطبيقات AI جديد في WWDC. يبدو أن هذه الفكرة تعتمد على تكهنات محللي الصناعة أكثر من اعتمادها على أي دليل قوي من كوبرتينو. يبدو من الغريب بعض الشيء أن تفتح شركة Apple متجر تطبيقات مميزًا فقط لاستضافة تطبيقات الذكاء الاصطناعي، أكثر من أنها ستنشئ "متجر ألعاب" مخصصًا، لذلك لن نضع الكثير من الاهتمام في هذا المتجر.


من المؤكد أن شركة آبل تشجع المطورين على إنشاء تجارب ذكاء اصطناعي جديدة ومن المحتمل أن تجد طريقة لتسليط الضوء على تلك الموجودة في متجر التطبيقات الحالي، ولكن المتجر المخصص حصريًا لتطبيقات الذكاء الاصطناعي لا يبدو أنه شيء ستفعله شركة آبل. بعد كل شيء، هناك بالفعل تطبيقات الذكاء الاصطناعي الرئيسية على متجر التطبيقات اليوم - من بينها ChatGPT، وGemini من Google، وMicrosoft Copilot - إلى جانب العديد من التطبيقات "العادية" التي تتضمن ميزات الذكاء الاصطناعي. يعد الترويج لتطبيقات الذكاء الاصطناعي أمرًا منطقيًا للغاية؛ إن إنشاء تقسيم مصطنع عن طريق وضعها في متجر مختلف لا يؤدي إلى ذلك.

كاتب

إرسال تعليق